سوريا: اغتيال العالم النووي الإيراني عمل إرهابي تقف وراءه "إسرائيل" وعلى العالم إدانته

السبت 28 نوفمبر 2020 - 20:42 بتوقيت طهران
سوريا: اغتيال العالم النووي الإيراني عمل إرهابي تقف وراءه "إسرائيل" وعلى العالم إدانته

سوريا _ الكوثر: دانت الحكومة السورية اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زادة في طهران، مطالبة المجتمع الدولي بإدانة هذه العملية الإرهابية.

وأعرب وزير الخارجية السوري الجديد فيصل المقداد، أثناء اجتماعه بالسفير الإيراني لدى دمشق جواد ترك أبادي، عن "شهوره بالسخط بعد هذا الحادث الإجرامي"، مجددا "وقوف سوريا إلى جانب إيران شعبا وحكومة في مواجهة المحاولات اليائسة للنيل من تقدمها ومقدراتها العلمية والوطنية".

وحذر المقداد من تأثير مثل هذه الجرائم على العالم بأسره، مشيرا إلى أن ما حصل ليس مجرد عملية اغتيال بل إنه "عمل إرهابي يجب على المجتمع الدولي إدانته وعلى الأمم المتحدة الاضطلاع بمسؤولياتها في محاربة الإرهاب والالتزام بقواعد القانون الدولي وإلا فلن نحصد إلا مزيدا من التوتر في المنطقة".

وأبدى وزير الخارجية السوري ثقته بقدرة إيران على "مواجهة مثل هذه الجرائم الإرهابية التي يقف وراءها الكيان الصهيوني ومن يدعمه في ممارسة القرصنة الدولية".

اقرأ ايضا: شاهد..ما تبقى من سيارة اغتيال العالم الإيراني الشهيد فخري زاده
 

واغتيل العالم النووي الإيراني الدكتور محسن فخري زاده، أمس الجمعة،بتفجير وإطلاق نار على سيارته في منطقة آبسرد بضواحي طهران، وقد اتهمت الجمهورية الاسلامية الايرانية عملاء اميركا والكيان الصهيوني بتنفيذ جريمة الاغتيال الجبانة، وتوعد الحرس الثوري برد قاس على اغتياله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

تعليقات