إنطلاق حملة تلقيح كبرى في العراق

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 11:31 بتوقيت طهران
إنطلاق حملة تلقيح كبرى في العراق

العراق- الكوثر: أفتتح وزير الصحة والبيئة العراقية، حسن التميمي، الحملة شبه الوطنية للتلقيح ضد مرض شلل الأطفال في البلاد.

وتابع التميمي الاجراءات الصحية المطبقة من قبل المدارس بحضور وزير التربية مع بدء العام الدراسي الجديد.
وكانت وزارة الصحة أعلنت في 18 من الشهر الجاري عن استعدادها لتنفيذ الحملة الخريفية شبه الوطنية لتلقيح الأطفال دون سن الخامسة بلقاح شلل الأطفال الفموي ثنائي النمط للفترة من ٢٩ تشرين الثاني ولغاية ٣ كانون الأول المقبل. 
وقال مدير البرنامج الوطني للتحصين في وزارة الصحة فراس جبار هاشم ان "الحملة ستنفذ في ٤٦ قطاع رعاية صحية أولية من ١٧ دائرة صحة تم اختيارها بعد دراسة تفصيلية للمعايير الدولية في القضاء على مرض شلل الأطفال باستخدام أداة تقييم المخاطر المعتمدة عالمياً مع مراعاة الوضع الوبائي لجائحة كورونا". 
وستستهدف الحملة مليوناً و880 الفاً و941 طفلاً دون سن الخامسة وستنفذ من دار الى دار من خلال الفرق الجوالة بالاضافة الى الفرق الثابتة في مراكز الرعاية الصحية الأولية، حيث يبلغ العدد الكلي للفرق التلقيحية ٤٢٩٤ فرقة.
وأكدت وزارة الصحة ان "اللقاح آمن ومستورد من المناشئ العالمية الرصينة" داعية العوائل الى التعاون مع الفرق التلقيحية الجوالة والثابتة من اجل انجاح هذه الحملة بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

تعليقات