علامات انسداد الشرايين التي نتجاهلها في أغلب الأحيان

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 17:07 بتوقيت طهران
علامات انسداد الشرايين التي نتجاهلها في أغلب الأحيان

الصحة_الكوثر: يؤمن الناس بمفهوم خاطئ شائع مفاده أن الشرايين المسدودة ليست سوى مشكلة كبار السن

 ولكن في العديد من الحالات ، عندما نصل إلى العشرينات من العمر ، توجد أعراض بالفعل تحاول من خلالها شراييننا أن تعطينا تنبيهاً معيناً. لهذا السبب لا يفهم الكثير من الأشخاص المصابين بهذا المرض ما يحدث حتى بعد فوات الأوان. سنقدم في هذا المقال بعض العلامات أو المؤشرات التي تدل على ذلك:

1- آلام في الفخذين أو في الورك:

يمكن أن يكون ألم الساق أثناء القيام بأنشطة مختلفة مثل المشي علامة على انسداد الشرايين. لأن هذا يعني أن أطرافك لا تتلقى تدفقًا كافيًا من الدم. قد تشمل الأعراض ألم العضلات أو التشنج في الساقين (أو الذراعين).

2- آلام في الصدر:

علامات انسداد الشرايين التي نتجاهلها في أغلب الأحيان كيف تعرف فيما إذا كنت مصاب بانسداد الشرايين علامات الإصابة بأمراض القلب الشرايين المسدودة

ألم الصدر (أو الذبحة الصدرية) هو نتيجة لانخفاض تدفق الدم إلى القلب. يمكن الشعور به على أنه ضيق أو تنميل أو ثقل أو ضغط معين. عادةً ما لا يعاني الأشخاص من هذه الأعراض عند الراحة لأنها ناتجة عن مجهود بدني أو عاطفي. في بعض الحالات ، قد تكون الآلام سيئة للغاية لدرجة أن الذبحة الصدرية قد تشير إلى إصابة شخص بنوبة قلبية.

3- فقدان مؤقت للرؤية على جانب واحد:

تزود الشرايين السباتية عيوننا بالدم اللازم لعملها. ففي حالة انسداد هذه الشرايين ، تكون النتيجة فقدان البصر المؤقت أو عدم وضوح الرؤية في العين على نفس الجانب.

4- آلام أسفل الظهر

آلام أسفل الظهر هي علامة خطيرة يجب أن لا تتجاهلها. عندما يتم تقليل تدفق الدم إلى أسفل الظهر ، تصبح الأقراص بين الفقرات هشة. وهذا يؤدي إلى ألم في الأعصاب عادة ما يكون هذا هو أول أعراض المرض بين الأشخاص الذين يعانون من انسداد الشرايين

5- النفس القصير:

يتطور هذا العرض عندما تصبح الشرايين التاجية تالفة أو مرضية. يعاني الناس من ذلك لأن قلبهم لا يستطيع ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات الجسم. يشير هذا البحث إلى أن الأشخاص غالبًا لا يعتبرون ضيق التنفس مشكلة خطيرة. لكن في بعض الأحيان قد تكون العلامة الوحيدة لوجود مرض الشريان التاجي الخطير الذي قد يحتاج إلى علاج.

6- الشعور بالبرودة في اليدين أو القدمين:

علامات انسداد الشرايين التي نتجاهلها في أغلب الأحيان كيف تعرف فيما إذا كنت مصاب بانسداد الشرايين علامات الإصابة بأمراض القلب الشرايين المسدودة

يمكن أن يكون سبب الأقدام الباردة مرض الشرايين المحيطية (PAD). تحدث هذه المشكلة عندما تتقلص الشرايين و بالتالي تدفق الدم إلى الأطراف يتناقص. يعد التئام الجروح الضعيف أو النبض الضعيف في القدم من العلامات التي يجب فحصها مع الطبيب.

7- التعب والدوار:

هذا العرض هو الأقل حدوثاً, لكن يعتقد أنه شائع كثيراً لدى النساء.

لذا يجب علينا الانتباه إلى الأعراض السابقة بشكل جيد, كما يجب عدم التساهل في أي موضوع من المواضيع السابقة و مراجعة الطبيب من أجل أن لا يفوت الأوان, نتمنى لكم الصحة الجيدة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

تعليقات