إحياء الذكرى السنوية الخامسة لشهداء مجزرة "زاريا"

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 18:13 بتوقيت طهران
إحياء الذكرى السنوية الخامسة لشهداء مجزرة "زاريا"

نيجريا - الكوثر: سيقام المؤتمر الافتراضي لإحياء الذكرى السنوية الخامسة لشهداء مجزرة مدينة "زاريا" النيجيرية يوم السبت المقبل 12 ديسمبر الجاري.

وسيعقد هذا المؤتمر بتنظيم لجنة احياء الذكرى السنوية الخامسة لشهداء مجزرة زاريا في نيجيريا وبالتعاون مع المجمع العالمي لأهل البيت(ع)، والمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية، وجامعة المصطفى العالمية، والعتبة الرضوية المقدسة.

وسيتحدث في هذا المؤتمر الافتراضي بعض أفراد عائلة الشيخ زكزاكي والعديد من الخبراء، والعلماء، والمفكرين والسياسيين.

وسيشارك في هذا المؤتمر الافتراضي كل من الأمين العام للمجمع العالمي لأهل البيت (ع)  "آية الله رضا رمضاني"، والأمين العام للعتبة الرضوية المقدسة "الشيخ أحمد مروي"، ومدير الحوزات العلمية في إیران "آية الله علي رضا أعرافي"، وممثل محافظة خوزستان في مجلس خبراء القيادة في إیران "آية الله عباس الكعبي"، والأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية "الشيخ حميد شهرياري"، وممثل آية الله الشيخ عيسى قاسم في إيران "الشيخ عبدالله الدقاق"، ورئيس الجمعية الإسلامية لحقوق الإنسان الإسلامية في بريطانيا "الدكتور مسعود شجرة"، والمدير العام للشؤون الدولية بالبرلمان الايراني "حسين أمير عبد اللهيان".

ومن المقرر أن تذاع فعاليات هذا المؤتمر على الهواء مباشرة يوم السبت 12 ديسمبر الجاري في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت إیران على القناة الثالثة للتلفزيون الايراني، وفضائيات برس تي في، العالم، الكوثر، هوسا تي في، أون 4 تي في.

هذا ويذكر أن الشيخ ابراهيم يعقوب زاكزاكي، عالم دين نيجيري، يَشغَلُ منصبَ رئيسِ الحركة الإسلامية، أفجَعتْهُ السلطاتُ بقتلِ 3 من أبنائهِ عامَ 2014 أثناءَ مشاركتِهم في مسيرةِ يومِ القدسِ العالمي. وفي العام 2015 ارتكبَ الجيشُ النيجيري مجزرةً في مدينة زاريا، خلالَ التحضير لمراسمِ ولادةِ الرسولِ الأكرم (ص) ادتْ الى استشهادِ المئات من الرجال والنساءِ والاطفال، ليُصارَ بعدَها إلى اعتقال الشيخ الزكزاكي وزوجتهِ بتهمةِ التحريض على الإرهاب ضد الدولة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأربعاء 9 ديسمبر 2020 - 18:12 بتوقيت طهران

تعليقات