طقس العراق.. تفاصيل الحالة المطرية المتوقعة اليوم وغدا

الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 10:37 بتوقيت طهران
طقس العراق.. تفاصيل الحالة المطرية المتوقعة اليوم وغدا

العراق_الكوثر: كشف المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، عن موجة امطار تطال مناطق واسعة من البلاد.

وقال الأسدي، في منشور على "فيسبوك" أمس الأحد، 13 كانون الأول 2020، إن "منخفضا جويا مصحوبا بكتلة هوائية باردة بدأ تأثيره أمس ويزداد خلال الأيام القادمة ليشمل مناطق واسعة من البلاد تتركز على مناطق الشمال وبشكل أقل في باقي المناطق".

وأضاف ان "الطقس سيكون اليوم غائما جزئيا إلى غائم خصوصا مناطق الشمال وفرص الأمطار واردة على دهوك وأجزاء من الموصل وأربيل والسليمانية وكركوك وهي زخات أمطار خفيفة عموما ومحتمل ان تشمل زخات الأمطار الخفيفة مناطق شمال صلاح الدين وشمال المنطقة الغربية وشمال ديالى".

وتابع أن " باقي مناطق البلاد متوقع اجواء مستقرة وتظهر بعض السحب المتفرقة ".

وأوضح أنه "مع اقتراب المنخفض الجوي متوقع تشكل حزام من السحب الممطرة يبدأ من المنطقة الغربية صباح الثلاثاء ويتحرك تدريجيا عصر ومساء الثلاثاء لتشمل فرص الأمطار أغلب مناطق الشمال والمنطقة الغربية ومناطق وسط البلاد ولاحقا تشمل فرص الأمطار مناطق الجنوب".

وأشار الأسدي، إلى ان "الحالة خفيفة عموما وربما لن تشمل جميع المناطق لكن يكون تركزها على مناطق الشمال وغزارة الأمطار واردة هناك وفرصة لتساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية".

 وبين ان "الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على المنطقة الغربية ومناطق شمال غرب البلاد الموصل تحديدا، ولا تغير في درجات الحرارة وتستمر على حالها".

الخريطة المرفقة توضح توقعات الامطار خلال 24 ساعة القادمة .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 14 ديسمبر 2020 - 10:28 بتوقيت طهران

تعليقات