هنا إيران- قرية ماسولة في شمال إيران

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 20:40 بتوقيت طهران
هنا إيران- قرية ماسولة في شمال إيران

هنا إيران، فقرة نطل منها على المعالم السياحية في إيران

ماسوله كيلان ، رمز القرى المدرجة في إيران

قرية ماسوله في مجافظة كيلان (Masuleh-Gilan) واحدة من المناطق التاريخية والأكثر شهرة في إيران. وشكلت طبيعتها الخلابة، إلى جانب عمارتها الفريدة من نوعها، عامل جذب للسياح وفي جميع فصول السنة.

تعدّ قرية ماسوله المدرجة والتي تحولت إلى مدينة، واحدة من أشهر الأمثلة على فن العمارة المدرجة في العالم. ووفقًا للمصادر التاريخية، يتراوح عمرها بين 800 و 1000 عام، وهي مكان يمكنك من خلاله مشاهدة أفضل المناظر الطبيعية في إيران. هناك قرى أخرى متدرجة في إيران ، مثل قرية "سار آغا سيد". على أي حال ، تقع ماسولة في شمال إيران في محافظة كيلان، على بعد حوالي 65 كم غرب مدينة رشت التي هي مركز المحافظة، على سفوح جبال البرز وعلى ارتفاع 1050 مترًا فوق سطح البحر. ونظرًا لطبيعة القرية المدرجة، هناك فارق يبلغ حوالي 120 مترًا بين أدنى نقطة وأعلى نقاطها فيها. هذه الميزة جذبت هواة التصوير الفوتوغرافي. وبالإضافة إلى الهندسة المعمارية المتدرجة ، تعتبر المنازل التاريخية في المدينة أيضًا من مناطق الجذب السياحي. وقام الأشخاص ذوو الذوق الرفيع في هذه المنطقة بتزيين منازلهم بمزهريات ملونة وإكسسوارات زخرفية أخرى ويدعونك في بعض الأحيان لزيارة منزلهم ورؤيته من الداخل.

وقد استخدم الخشب والحجر والطين في بناء المنازل الصغيرة الحجم والتي عادة ما تتكون من طابقين. سقف هذه المنازل ، على عكس المنازل الأخرى في شمال إيران ، مسطح ويعد سطح المنزل، ساحة للمنزل الذي يعلوه، ويعيش أهلها بوئام ووفاق تام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 20:36 بتوقيت طهران

تعليقات