طقس العراق.. توقعات بحالة جوية ممطرة منتصف الأسبوع الحالي

الأحد 20 ديسمبر 2020 - 11:07 بتوقيت طهران
طقس العراق.. توقعات بحالة جوية ممطرة منتصف الأسبوع الحالي

العراق_الكوثر: تشير آخر صور الأقمار الصناعية، فجرالأحد، إلى ضباب مختلف الشدة على مناطق عدة وسط وجنوب البلاد، وسط انخفاض واضح في درجات الحرارة، فيما يتوقع تاثير حالة ماطرة جديدة منتصف الأسبوع.

وذكر المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 20 كانون الأول 2020، ان البلاد تشهد انخفاضا بدرجات الحرارة  يستمر عدة أيام بسبب تقدم كتلة هوائية باردة حيث متوقع ان تسجل درجة الحرارة اليوم في المنطقة الشمالية 4 درجات ليلا ويوم غد تسجل 15 درجة فقط والمرتفعات الجبلية في السليمانية وأربيل ودهوك تسجل درجة الحرارة منخفضة جدا تصل إلى درجتين تحت الصفر.

أما في المنطقة الغربية تسجل الليلة 5 درجات ويوم غد تسجل 18 درجة، وفي مناطق وسط وجنوب البلاد، تسجل الليلة من 5 إلى 6 درجات ويوم غد تسجل من 17 إلى 19 درجة فقط.

وأضاف ان "درجات الحرارة ترتفع قليلا بعد منتصف الأسبوع الحالي استقبالا لحالة جوية ممطرة تبدأ من مساء الثلاثاء على مناطق الشمال وتمتد تدريجيا على بعض المناطق ويكون تركزها حسب آخر التحديثات على مناطق الشمال وضعيفة في باقي المناطق.

وحذر، من تشكل الضباب خلال الليلة وحتى صباح الغد خصوصا الموصل وصلاح الدين وأجزاء من كركوك وأربيل والعاصمة بغداد بابل كربلاء والنجف وبادية المثنى وربما يشمل مناطق أخرى من جنوب البلاد يرجى الانتباه الشديد وإتباع الإرشادات والسلامة ألمرورية المعروفة من تخفيف السرعة وترك مسافة كافية بين المركبات وتشغيل المصابيح ونتمنى السلامة للجميع

وأشار إلى ان الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون جنوبية غربية على المنطقة الغربية وبادية الجنوب ومتقلبة الاتجاه في مناطق الشمال خفيفة.

الخريطة المرفقة توضح توقعات الضباب

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأحد 20 ديسمبر 2020 - 11:02 بتوقيت طهران

تعليقات