العثور على الاسلحة التي استهدفت السفارة الأميركية في بغداد +الصور

الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 10:11 بتوقيت طهران
العثور على الاسلحة التي استهدفت السفارة الأميركية في بغداد +الصور

العراق_الكوثر: أكبر السفارات الاميركية في العالم تتعرض مرة اخری لزخات من الصواريخ.

ليلة ساخنة عاشتها العاصمة العراقية بغداد، فالمنطقة الخضراء حيث توجد السفارة الاميركية تعرضت للقصف بعدة صواريخ كاتيوشا. وقال مصدر امني اِنّ منظومةَ السيرام داخل المنطقة تصدت للصواريخِ. وبعد بحث دقيق اعلنت القوات الامنية العراقية العثور على منصات الصواريخ.

السفارة الاميركية دعت القادة السياسيين والحكوميين العراقيين إلى اتخاذ خطوات لمنع الهجمات عليها ومحاسبة المسؤولين عنها. وقالت السفارة ان الهجوم عليها اسفر عن أضرار طفيفة بمجمعها ولم تقع إصابات أو خسائر بشرية حسب السفارة.

رئاسة الجمهورية العراقية ادانت الهجوم وقالت ان استمرار هذه الاعمال تؤدي الى تعريض امن وحياة المواطنين وممتلكاتهم الى الخطر. واضافت ان هذه الاعمال تمثل استهدافاً لسيادة العراق والجهود الوطنية من اجل حفظ هيبة الدولة.

من جانبه توعد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، بملاحقة واعتقال العناصر الذين استهدفوا السفارة. معتبراً أن الاستهداف يمثل رسالة سلبية للعالم متوعداً بعدم السماح بالمساس بأمن البعثات الدبلوماسية.

رئاسة منطقة كردستان العراق دانت الهجوم ايضا وقالت ان تكرار هذا النوع من الهجمات يتعارض مع مصالح العراق وسيادة البلد وينافي القوانين الدولية.

اما زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، فدعا الحكومة العراقية لاعلان حالة الطوارئ في العاصمة بغداد. ناصحاً السفارة الاميركية بعدم الرد المسلح على الهجمات التي تتعرض لها.

بدورها دعت كتائب حزب الله العراق الجهات المختصة لمتابعة الفاعلين والقاء القبض عليهم واعتبرت ان القصف في هذا التوقيت يعد تصرفا غير منضبط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 10:11 بتوقيت طهران

تعليقات

المزيد