مؤتمر "الشهيد سليماني" الدولي يبدأ أعماله في مشهد المقدسة

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 14:14 بتوقيت طهران
مؤتمر "الشهيد سليماني" الدولي يبدأ أعماله في مشهد المقدسة

ايران-الكوثر: بدأ مؤتمر "مدرسة الشهيد سليماني" الدولي الأول، فعالياته إفتراضياً وشخصياً، بحضور مجموعة من الشخصيات الجامعية في ايران ومسؤولين وأكاديميين من محافظة خراسان الرضوية (شمال شرقي ايران) في جامعة فردوسي بمدينة مشهد المقدسة.

وشارك في حفل افتتاح المؤتمر كل من محافظ خراسان الرضوية "محمد صادق معتمديان"، وممثل قائد الثورة الاسلامية الايرانية في محافظة خراسان الرضوية "آية الله السيد أحمد علم الهدى"، وقائد فيلق الإمام الرضا (ع) التابع للحرس الثوري الايراني "يعقوب علي نظري"، ورئيس جامعة فردوسي "محمد كافي".

وستستمر فعاليات المؤتمر الدولي الأول للشهيد الحاج قاسم سليماني حتى 7 كانون الثاني/ يناير 2020 للميلاد.
وقال ممثل قائد الثورة الاسلامية الايرانية في محافظة خراسان الرضوية "آية الله السيد أحمد علم الهدى" في الكلمة التي ألقاها في هذا المؤتمر إن الشهيد سليماني لم يقاتل في ساحة المعركة فحسب، بل كان أيضاً قائداً ومديراً ثورياً.

وأكد أن الشهيد الحاج قاسم سليماني كان عبقرياً يمكن تكريمه على نشاطاته الجهادية الكبيرة في مجال مواجهة العدو، مبيناً أن الشهيد سليماني لم یکن مجرد نخبة كبيرة وعبقرية في المجالات السياسية والعسكرية والاجتماعية، بل كان أسوة لكل مبادئ البصيرة والجهاد.
وأشار السيد أحمد علم الهدى الى تشكيل جبهة المقاومة في الجامعات، مضيفاً "أن تشكيل هذه الجبهة في الجامعات يشكل ميزة كبيرة ومن شأنه أن يكون مؤثراً في المنطقة بأسرها وفي العالم الاسلامي".
وبدوره، أشار رئيس منظمة التعبئة الطلابية في ايران "محمد جواد نيك روش كيلاني" خلال كلمته بهذا المؤتمر الى أن الحاج قاسم سليماني كان نموذجاً جيداً لمؤسسة العلم، فقال: "اليوم شكل الأكاديميون جبهة المقاومة وسيتبعون طريق الحاج قاسم الذي سيكون واعداً لأحداث عظيمة في العالم الإسلامي".
وفي هذا السياق، أكد رئيس مكتب ممثلية قائد الثورة الاسلامية في الجامعات الايرانية، "الشيخ مصطفى رستمي" أن الحاج قاسم سليماني كان مدرسةً ورمزاً للمقاومة والشجاعة، مبيناً أن  الإحسان والعمل الخيري من السمات الأخرى لهذه الشخصية الدولية البارزة التي تندرج تحت مفهوم الإخلاص والعمل من أجل الله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 - 13:46 بتوقيت طهران

تعليقات