بالصور...تنظيم الملتقى الوطني القرآني الخامس في العراق

السبت 26 ديسمبر 2020 - 13:39 بتوقيت طهران
بالصور...تنظيم الملتقى الوطني القرآني الخامس في العراق

العراق-الكوثر: أقام المركز الوطني لعلوم القرآن التابع لديوان الوقف الشيعي في العراق بالتعاون مع مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به، الملتقى القرآني الوطني الخامس تحت شعار "نلتقي لنرتقي" في مدينة الكوفة بمحافظة النجف العراقية.

وقد شارك في الملتقى القرآني ممثلين عن العتبات المقدسة والمزارات الشيعية وهيئة الحشد الشعبي واتحاد الروابط القرآنية والجهات القرآنية والشخصيات المهتمة بالشان القرآني. 

وانطلقت الفعاليات بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت قارئ المسجد علاء الصادقي،  تلتها كلمة أمين مسجد الكوفة السيد محمد مجيد الموسوي، أكد خلالها أن أمانة مسجد الكوفة تولي للنشاطات والفعاليات القرآنية اهتماماً كبيراً .
ومن جهته أكد مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم الدكتور القارئ رافع العامري في كلمة له أهمية عقد هذا المُلتقى، وضرورة الاهتمام بالأنشطة القرآنية لصناعة جيل مثقف يحفظها بالشكل السليم، داعياً المجتمع الى دعم الحركة القرآنية بكلّ مؤسساتها الفاعلة، كما دعى خطباء المنبر الحسيني لما لهم من دور كبير بين الأوساط الاجتماعية في حث الناس بترغيب الشباب بالتوجّه نحو مفاهيم علوم القرآن الكريم والأنشطة القرآنية حفظاً وتلاوة وتدبراً بأحكامه، وكذلك الى دعم إقامتها، داعيا الى صرف ريع الاوقاف القرآنية على إقامة النشاطات والفعاليات القرآنية.

وبعد ذلك شرَّع الحاضرون بمناقشة محاور الملتقى والتي تضمنت تمثيل العراق دولياً في المرحلة الراهنة واللاحقة، والحث على ثقافة الوقفيات العامة والخاصة لدعم النشاطات القرآنية.

وتمخض عن الملتقى عدد من المقررات التي تم الاتفاق عليها بالاجماع، ويذكر أن الشيخ الخطيب الدكتور ابراهيم النصيراوي كان من أبرز الشخصيات الحاضرة الذي تناول خلال حديثه دعوته الى التكاتف بين خطباء المنبر الحسيني وميسوري الدخل مع الجهات القرآنية وناشد الجميع وحثهم على دعم الانشطة القرآنية في عموم البلد.

في نهاية اللقاء شكر السيد مدير المركز الوطني لعلوم القرآن الكريم جميع الحاضرين بمختلف عناوينهم على جهودهم ومساندتهم وحضورهم المبارك لهذا الملتقى 
وأبدى شكراً خاصاً لامانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به على حسن الاستقبال والضيافة.

 

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

السبت 26 ديسمبر 2020 - 13:30 بتوقيت طهران

تعليقات