اللجنة الاقتصادية الإيرانية العراقية المشتركة تعقد اجتماعها الرابع يوم غد الثلاثاء

الإثنين 11 يناير 2021 - 20:52 بتوقيت طهران
اللجنة الاقتصادية الإيرانية العراقية المشتركة تعقد اجتماعها الرابع يوم غد الثلاثاء

ايران _ الكوثر: تعقد اللجنة الاقتصادية المشتركة لتطوير التعاون الإيراني العراقي اجتماعها الرابع يوم غد الثلاثاء على مدى يومين بمشاركة كبار المسؤولين التنفيذيين والنشطاء الاقتصاديين في البلدين.

 

وذكر الموقع الاعلامي لوزارة الطاقة اليوم الاثنين أن اللجنة الاقتصادية المشتركة للجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق تأسست في أكتوبر المنصرم لتنمية التعاون بين الجانبين.

وتهدف هذه اللجنة إلى دراسة إمكانات التعاون المشترك في مختلف القطاعات حسب القواسم المشتركة الجغرافية والثقافية والدينية بين البلدين.

وسيشهد الاجتماع بحث تطوير العلاقات الاقتصادية ، ودراسة سبل تنمية الصادرات والتعاون المتبادل ، وتقييم السوق بين الجانبين لتحقيق الإنتاجية المثلى في مجالات النقل والطاقة والسياحة وأنشطة البناء وصناعات المياه والكهرباء وصولا الى تمهيد الطريق للتنمية الاقتصادية وتعمق التعاون بين الجانبين. وتعد القدرة العالية للمنتجات والخدمات الإيرانية في العراق أحد العناصر الإيجابية التي سيتم التأكيد عليها في التفاعل مع نشطاء القطاعين الخاص والعام.

ويرأس وزير التجارة العراقي ، وفدا اقتصاديا وتجاريا رفيع المستوى في زيارة إلى طهران للقاء كبار المسؤولين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمشاركة في الاجتماع الرابع للجنة المشتركة العليا للتعاون الاقتصادي والتجاري.

و سيراس وزير التجارة العراقي علاء أحمد الجبوري في هذه الزيارة وفدا رفيع المستوى يضم مساعدي الوزير والمدراء العامين ورؤساء الغرف التجارية ورئيس اتحاد غرفة التجارة العراقية عبد الرزاق الزهيري.

ويتكون الوفد من أكثر من 50 شخصا يمثلون القطاعين العام والخاص العراقي.

ومن المقرر أن يجتمع الوفد الاقتصادي والتجاري العراقي الرفيع المستوى مع كبار المسؤولين الإيرانيين ، بمن فيهم النائب الأول لرئيس الجمهورية إسحاق جهانغيري ، بصفته رئيس اللجنة المشتركة العليا للتعاون الاقتصادي والتجاري ، والعديد من الوزراء الإيرانيين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 11 يناير 2021 - 20:51 بتوقيت طهران

تعليقات