آخر توقعات الحالة المطرية والثلوج اليوم وغدا في العراق

الخميس 14 يناير 2021 - 14:09 بتوقيت طهران
آخر توقعات الحالة المطرية والثلوج اليوم وغدا في العراق

تشير آخر تحديثات حالة الطقس الخميس، إلى بداية اندفاع سحب عالية ومتوسطة الارتفاع على أجواء البلاد وهي بداية الحالة الجوية الممطرة بسبب تقدم منخفض جوي شبه قطبي.

وذكر المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 14 كانون الثاني 2021، ان " التوقعات تشير الى تركز فرص الأمطار على مناطق الشمال وبشكل أقل في باقي المناطق، حيث يتوقع فرص أمطار تبدأ من الموصل والمنطقة الغربية وتتحرك فترة الظهر ومساء الخميس تباعا على كافة مناطق الشمال الموصل ودهوك وأربيل والسليمانية وكركوك تصاحبها تساقط الثلوج في المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران".

وتابع أنه " ربما يشمل تساقط الثلوج المناطق المنخفضة في الشمال ومناطق شمال شرق الموصل ولا يستبعد من غزارة في الأمطار على بعض المناطق الشمالية".

وأضاف أن "فرص الأمطار تشمل كافة مناطق الرمادي وصلاح الدين عصر اليوم مع بعض الغزارة وتتحرك السحب الممطرة تدريجيا على أغلب مناطق وسط البلاد والعاصمة بغداد وبابل وديالى والديوانية وواسط والنجف وكربلاء على شكل زخات أمطار ذات طابع عشوائي بين منطقة وأخرى".

واوضح الأسدي، أن "مناطق جنوب البلاد متوقع فيها زخات أمطار تبدأ في وقت متأخر من مساء الخميس او فجر الجمعة تشمل المثنى وذي قار وميسان وأجزاء من البصرة وهي فرص أمطار ذات طابع عشوائي بين منطقة وأخرى".

وأشار إلى ان الرياح تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق تصل سرعتها إلى 38 كلم في الساعة ، ويتوقع انخفاض بدرجات الحرارة مطلع الأسبوع المقبل خصوصا غرب البلاد بينما تكون الأجواء شديدة البرودة على المرتفعات الجبلية القريبة من تركيا وإيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 14 يناير 2021 - 14:09 بتوقيت طهران

تعليقات