الرئيس روحاني: مراسم الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الاسلامية ستجري بصورة رمزية

السبت 16 يناير 2021 - 16:45 بتوقيت طهران
الرئيس روحاني: مراسم الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الاسلامية ستجري بصورة رمزية

ايران _ الكوثر: اشار رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني الى قرارات اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اليوم السبت، معلنا بان مراسم الاحتفال بالذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية في 10 شباط/فبراير القادم ستجري غالبا بصورة رمزية ومن خلال تسيير سيارات ودراجات نارية.

 

وفي تصريحه اليوم السبت خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا اشار الرئيس روحاني الى الانخفاض المستمر للاصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في البلاد حيث بلغ تحت المائة منذ فترة، مؤكدا ضرورة الاستمرار في الالتزام بالتوصيات الصحية واحتمال حدوث الموجة الرابعة في حال عدم الالتزام بها.  

ونوه الى قرارات لجنة مكافحة فيروس كورونا اليوم السبت وقال: انه وفيما يتعلق بمراسم الاحتفال بذكرى انتصار الثورة الاسلامية 22 بهمن (10 شباط/فبراير) التي ينبغي تنظيمها بظروف خاصة، فقد قررنا ان تنظم غالبا بصورة رمزية وعبر تسيير السيارات والدراجات النارية حيث سيتم ابلاغ القرار المتعلق بها لاحقا ويجب ان تجرى بصورة دقيقة بحيث تكون لنا في آن واحد مراسم الاحتفال وعدم حدوث مشكلة ما للمواطنين.  

وحول اللقاح المضاد لمرض كورونا قال رئيس الجمهورية: ينبغي علينا السعي من اجل توفير اللقاح في عدة مراحل؛ المرحلة الاولى هي في فصل الشتاء، اذ اننا نبذل كل جهودنا من اجل ان يتم توفير اللقاح في العام (الايراني) الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس) وستكون الطواقم الطبية والذين هم في مستوى عال من الخطورة في اولوية الحقن باللقاح خلال هذا العام، وستكون لنا لقاحات اخرى خلال العام القادم.  

ولفت الى امكانية وصول لقاح "كوفاكس" الى البلاد اواخر العام الايراني الجاري واضاف: لقد اشترينا لقاحات اخرى ستصل الينا، ولنا لقاح نقوم باعداده بصورة مشتركة مع دولة اخرى باسم "باستور" والذي سيكون جاهزا في الربيع القادم.     

وقال الرئيس روحاني: هنالك لقاحان آخران يصنعان في الداخل حيث يتم اجراء اختباراتهما السريرية وسيكونان جاهزين في الصيف القادم.

واكد رئيس الجمهورية بانه حتى لو تم توفير اللقاح وتم الحقن به فانه علينا الالتزام بالتوصيات الصحية لفترة ما لان مدى تاثير اللقاحات ليس معلوما لغاية الان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

السبت 16 يناير 2021 - 16:45 بتوقيت طهران

تعليقات