العراق على موعد مع موجة برد هي الأشد حتى الآن

السبت 16 يناير 2021 - 19:09 بتوقيت طهران
العراق على موعد مع موجة برد هي الأشد حتى الآن

العراق _ الكوثر: تشير آخر توقعات الطقس، إلى ان العراق على موعد مع موجة برد "عارمة" هي "الأشد" حتى الآن، اعتبارا من يوم الخميس المقبل.

 

وذكر المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة على "فيسبوك" مساء أمس الجمعة، 15 كانون الثاني 2021، أن "موجة برد هي الاشد خلال هذا الموسم، سيبدأ تأثيرها اعتبارا من الخميس القادم، حيث ستسبب كتلة هوائية شديدة البرودة انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة تبدأ من مناطق الشمال ثم تتقدم على باقي المناطق يومي الجمعة والسبت المقبلين".

وتابع ان "المنخفض سيتركز على مناطق الشمال والمنطقة الغربية وبادية الجنوب تصل فيها درجات الحرارة إلى تحت الصفر المئوي بعدة درجات".

وأضاف ان "هناك فرص لزخات امطار ذات طابع عشوائي اليوم وغدا، على مناطق وسط وجنوب البلاد والمنطقة الغربية خصوصا مساء اليوم السبت وغدا الأحد وهي فرصة ضعيفة ومتغيرة".

وأوضح الأسدي، انه "من يوم غد الأحد وحتى نهاية الاسبوع متوقع تقدم منخفض جوي قطبي وموجة أمطار تطال مناطق الشمال الموصل ودهوك وأربيل والسليمانية وكركوك مصحوبة بتساقط الثلوج الكثيفة على دهوك وأربيل والسليمانية وربما تشمل تساقط الثلوج مناطق متفرقة من غرب الموصل وتشمل فرص الأمطار مناطق متفرقة من وسط البلاد والمنطقة الغربية ومناطق الجنوب".

وأشار إلى ان الرياح جنوبية شرقية ومتقلبة الاتجاه معتدلة إلى نشطة السرعة طوال الأسبوع القادم".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

السبت 16 يناير 2021 - 18:19 بتوقيت طهران

تعليقات