واعظي: الحزمة الاخيرة من الحظر الاميركي ليست أكثر من استعراض

السبت 16 يناير 2021 - 22:56 بتوقيت طهران
واعظي: الحزمة الاخيرة من الحظر الاميركي ليست أكثر من استعراض

ايران _ الكوثر: كتب رئيس مكتب رئيس الجمهورية محمود واعظي في تغريدة على "تويتر" ان الحزمة الاخيرة من الحظر الاميركي رغم انها ليست أكثر من استعراض الا انها مؤشر اخر على اثبات النوازع الشريرة لإدارة ترامب.

 

واشار واعظي في تغريدته اليوم السبت الى ان الحزمة الاخيرة من الحظر الاميركي ورغم أنها لا مفعول لها سوى الاستعراض الا انها مؤشر اخر على إثبات النوازع الشريرة لإدارة ترامب الإجرامية، وان الادارة المهزومة التي تطوي ايامها الاخيرة لاتستطيع ان تضع العداء مع الايرانيين جانبا وان ما يثير الدهشة أنه ورغم كل هذا العداء الصارخ ، فإنهم يدّعون الوقوف إلى جانب الشعب الإيراني!.

وقد أعلنت الولايات المتحدة عن فرض حزمة جديدة من الحظر على شخصيات وكيانات إيرانية بزعم تورطها في أنشطة متعلقة بانتشار الأسلحة التقليدية.

واعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الذي لم تبق له سوى ايام معدودة ليغادر مع سيده ترامب البيت الابيض، في بيان صدر عنه  إدراج كل من منظمة الصناعات البحرية (MIO) ومنظمة الصناعات الجوية (IAIO) ومنظمة الصناعات الجوفضائية (AIO) على ما يصفونه بالقائمة السوداء، معتبرا انها "تصنع معدات عسكرية فتاكة لعسكريي إيران" بما فيهم الحرس الثوري المدرج على قائمة الإرهاب الأميركية المزعومة.

واشار بومبيو الى أن هذه المعدات تشمل قوارب هجومية وصواريخ وطائرات مسيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

السبت 16 يناير 2021 - 19:22 بتوقيت طهران

تعليقات