طهران تحذر واشنطن من انها ستقدم شكوى إلى محكمة العدل الدولية

السبت 16 يناير 2021 - 21:16 بتوقيت طهران
طهران تحذر واشنطن من انها ستقدم شكوى إلى محكمة العدل الدولية

ايران _ الكوثر: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ان طهران ابلغت واشنطن في مذكرة رسمية انها سترفع شكوى ضدها إلى محكمة العدل الدولية إذا لم توقف أعمالها غير القانونية ضد الدبلوماسيين الإيرانيين في المنظمات الدولية الموجودة في الولايات المتحدة.

 

و اشار الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية "سعيد خطيب زاده" ، مساء اليوم (السبت) الى إصدار مذكرة تحذير رسمية وسلمتها إلى الولايات المتحدة عبر السفارة السويسرية الراعية للمصالح الاميركية في ايران.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الايرانية انه تم في هذه المذكرة تحذير الولايات المتحدة من انها اذا لم توقف أفعالها غير القانونية ضد الدبلوماسيين الإيرانيين في المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومقرها في الولايات المتحدة فانها سترفع شكوى ضدها إلى محكمة العدل الدولية.

وقال خطيب زاده في توضيحه لهذه الخطوة ان الادارة الاميركية لطالما خلقت مضايقات كبيرة للدبلوماسيين الإيرانيين وعائلاتهم في المنظمات الدولية بالولايات المتحدة في انتهاك للقانون الدولي ، وقد عطلت هذه الإجراءات وأعاقت عمل الدبلوماسيين الإيرانيين و عدة دول أخرى.

واختتم المتحدث باسم الخارجية الأيرانية بالقول ان الادارة الاميركية وعلى الرغم من تعهدها باستضافة العديد من المنظمات الدولية ، إلا انها لم تكن أبدًا مضيفة جديرة بذلك ، وحاولت طيلة تاريخ الامم المتحدة الى مضايقة الدبلوماسيين واسرهم وابناء دبلوماسيي الدول الذين تختلف معهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

السبت 16 يناير 2021 - 21:16 بتوقيت طهران

تعليقات