بهاء الأعرجي: لا انتخابات مبكرة في يونيو بالعراق

الأحد 17 يناير 2021 - 17:28 بتوقيت طهران
بهاء الأعرجي: لا انتخابات مبكرة في يونيو بالعراق

العراق_الكوثر: اعلن نائب رئيس الوزراء العراقي الأسبق، بهاء الأعرجي، عدم اقامة الانتخابات البرلمانية المبكرة المقرر إجراؤها في حزيران/يونيو المقبل.

وكتب في تغريدة على حسابه في تويتر: ما تمخض عن الاجتماعات الأخيرة هو، لا انتخابات مبكرة في حزيران، وما يؤخر إعلان موعدها الجديد هو إرادة تحميل مفوضية الانتخابات هذا التأجيل.

وأضاف، أن بعض الكتل السياسية تريد أن يكون الموعد قريبا من أجواء شهر محرم كي تستفاد من التحشيد العاطفي، وفي كل الأحوال سيعلن عن الموعد قريبا.

وقبل أيام كشف عضو مجلس النواب العراقي عن تحالف الفتح أحمد الكناني، عن تسريبات من اجتماع الرئاسات الأخير حول الانتخابات المبكرة التي من المقرر أن تجري في يونيو المقبل.

كما رجحت رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، فيان صبري، تأجيل موعد الانتخابات النيابية المبكرة في العراق المقررة في السادس من حزيران المقبل.

وقالت فيان صبري في تصريح صحفي أعتقد أنه سيتم تأجيل الانتخابات المبكرة، رغم أن المفوضية العليا للانتخابات أعلنت استعدادها من الناحية الفنية، إلا إنها أفادت أيضاً بحاجتها لوقتٍ كافٍ للانتهاء من تسجيل أسماء التحالفات والإجراءات الأخرى، خاصة أنها دوائر متعددة، إلى جانب وجود مليونين من المواليد الجدد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأحد 17 يناير 2021 - 17:28 بتوقيت طهران

تعليقات