ظريف: لسنا بصدد الحرب والتوتر ولن تترك اجراءات ترامب اثرا على ارادة شعبنا

الإثنين 18 يناير 2021 - 21:33 بتوقيت طهران
ظريف: لسنا بصدد الحرب والتوتر ولن تترك اجراءات ترامب اثرا على ارادة شعبنا

ايران _ الكوثر: أكد وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاثنين، اننا لسنا بصدد الحرب والتوتر، ولكن اذا اراد احد ان يعتدي على ايران فليراجع ماضي حالات العدوان السابقة، مشددا على ان اجراءات ترامب لن تترك اثرا على ارادة الشعب الايراني.

 

وفي تصريحه للمراسلين على هامش اجتماع لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي بشأن تحركات الايام الاخيرة لادارة ترامب، قال محمد جواد ظريف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ليست بصدد التوتر ولا الحرب، ولكن هذه الاجراءات لادارة ترامب على وشك مغادرته والذي افتضح داخل اميركا، لن تترك اثرا على ارادة الشعب الايراني.

واضاف: اذا اراد احد العدوان على ايران، فعليه ان يراجع ماضي حالات العدوان السابقة، ولكن اعتقد ان اليومين المتبقيين لادارة ترامب سينقضيان ايضا، اذ ان قوة الردع لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية قد عملت جيدا.

وبشأن متابعة ملف اغتيال الشهيد الفريق قاسم سليماني، اوضح ظريف ان وزارة الخارجية قامت باجراءات بهذا الخصوص على الصعيدين الدولي والثنائي، وانه قدم تقريره للبرلمان بشأن المتابعة القانوني للملف داخل ايران والعراق والعمل مع المنظمات الدولية.

وعن تنفيذ قانون الاجراء الاستراتيجي لإلغاء الحظر، اكد ظريف ان وزارة الخارجية وبغض النظر عن تحليلاتها، ستنفذ قانون البلاد، ونعتقد ان هذا هو اساس الديمقراطية، كما ان الحكومة تؤمن كذلك بوجوب تنفيذ قانون البرلمان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 18 يناير 2021 - 21:33 بتوقيت طهران

تعليقات