تنظيم ندوة وطنية حول "القرآن الكريم، العترة والصحة" في إيران

الثلاثاء 26 يناير 2021 - 12:01 بتوقيت طهران
تنظيم ندوة وطنية حول "القرآن الكريم، العترة والصحة" في إيران

ايران-الكوثر: أعلن عضو لجنة القرآن والعترة التابعة لأكادیمية العلوم الطبية في الجمهوریة الاسلامية الإیرانية عن تنظيم النسخة الثامنة من ندوة "القرآن الكريم، العترة والصحة" الوطنية الخاصة بالكوادر والأطقم الطبية في إیران.

وأعلن عن ذلك، العضو في لجنة القرآن والعترة التابعة لأكاديمية العلوم الطبية في إیران، "مهدي مصري" في حديث خاص له مع وكالة "إکنا" للأنباء القرآنية الدولية، موضحاً أن هذه الندوة الخاصة بالكوادر والأطقم الطبية ستعقد خلال يومي 4 و5 فبراير المقبل في مدينة "مشهد" شمال شرق إیران.
وأكد مهدي مصري على أهمية استقطاب الكوادر والأطقم الطبية للمفاهيم القرآنية والعلوم الإنسانية الإسلامية، قائلاً: إن ندوة هذا العام ستقام في ظلّ تفشي فيروس كورونا في البلاد وبالتركيز على القرآن، والعترة، والكوادر الطبية، ومظاهر التضحية بالنفس، والصمود أمام البلايا.
واستطرد قائلاً إنه من المحاور التي یتم مناقشتها في هذه الندوة هي "العلاج والتوسل بالقرآن والعترة؛ جناحان للشفاء والصحة" ، و"إدارة المعرفة الصحية في العصر المعاصر من منظور القرآن والعترة"، و"تعاليم القرآن الكريم في البلايا والكوارث" ، و"أهمية الصحة الروحية في أزمة كورونا"، وأهمية التمريض من منظور القرآن والعترة".
وأكد العضو في لجنة القرآن والعترة التابعة لأكاديمية العلوم الطبية في إیران أنه يجب على الكوادر الطبية المسلمة أن تتعلم الأخلاق والشريعة والمبادئ الدينية، بالإضافة إلى المعرفة الطبية،  وأن لا يكونوا غير مبالين بتعاليم الوحي، مشيراً الى أن 80 بالمئة من الأوامر الإلهية في القرآن تتعلق بالصحة العقلية والصحة الروحية ونمط الحياة، ومثل هذه الندوات تساعد في توضيح هذه القضايا.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:53 بتوقيت طهران

تعليقات