ايران..اختتام المهرجان العالمي الأول للإنتاج المتعلق بمسيرة الأربعين الملحمية

الأربعاء 27 يناير 2021 - 19:47 بتوقيت طهران

تقارير_الكوثر: أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران، مراسيم اختتام المهرجان العالمي الأول للإنتاج، المتعلق بمسيرة الأربعين الملحمية ، والذي أقامته مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، مع مراعاة البروتوكولات الصحية في ظل انتشارجائحة كورونا.

 

التفاصيل الملحمية في مسيرة الأربعين ، تشكل منهلاً عظيماً لمبدعي وفناني العالم لخلق أعمالهم الفنية، وإيصال الرسالة السامية لهذا الحدث العظيم لأسماع وأبصار العالم، كل بطريقته الخاصة.

ولدعم هذه الجهود ومواصلة المضي على هذا الطريق، اقيم في طهران حفل اختتام المهرجان العالمي الأول للإنتاج المتعلق بمسيرة الأربعين الملحمية، والذي أقامته مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الجمهورية الإسلامية، وذلك بهدف نشر ثقافة المقاومة والترويج الى الثقافة العاشورائية وإظهار مشاهد التضحية والفداء التي قدمها الامام الحسين عليه السلام.

واقتصر الحضور على بعض المسؤولين والمشاركين المحليين فقط نظراً لانتشار جائحة كورونا في البلاد وصعوبة قدوم المشاركين الأجانب.

وخلال الحفل الختامي لجائزة الأربعين العالمية تم تتويج عدد من الفنانين من ايران وخارجها، ومنحت الجوائز لأصحاب الأعمال المختارة من قبل لجنة التحكيم في خمسة أقسام، وهي قسم المسابقة الخاصة بالصور الفوتوغرافية / وقسم الأفلام والمذكرات والافلام الشعبية، وقسم الناشطين في قنوات التواصل الاجتماعي.

جائزة الاربعين سلطت الضوء على المكانة المعنوية والمظاهر الخالدة لزيارة أبي عبد الله الحسين عليه السلام، وإبداء مشاعر المحبة والوفاء للإمام الحسين في مناسبة الأربعين، وآداب زيارة الأربعين عند الشعوب المختلفة، وتأثير المشاركة في مراسم الأربعينية الحسينية على حياة الفرد، والإنطباعات الشخصية حول مسيرة الأربعين.

التفاصيل مع مراسلنا في طهران خليل حاج خليل.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأربعاء 27 يناير 2021 - 19:30 بتوقيت طهران

تعليقات