حالة الطقس في العراق... منخفض جوي جديد وتوقعات بأمطار غزيرة وهطول ثلجي

الخميس 28 يناير 2021 - 10:00 بتوقيت طهران
حالة الطقس في العراق... منخفض جوي جديد وتوقعات بأمطار غزيرة وهطول ثلجي

تشير توقعات الطقس في العراق الى اجواء غائمة هذه الليلة مع استقرار الرياح بالاتجاه الجنوبي الشرقي، في معظم المدن، معتدلة السرعة و غزارة بالامطار تشمل دهوك وشمال اربيل ومركز الموصل.

وذكر المتنبىء الجوي صادق عطية في تدوينة على فيسبوك، ان "اندفاع منخفض جوي جبهوي من البحر المتوسط ، يندمج مع امتداد منخفض السودان الحراري، ولكن بتأثير اندفاع مرتفع من افريقيا ، سوف ينفصل عن المنخفض الاصلي منخفض جوي جبهوي ثانوي مغلق يتحرك ببطئ يوم الخميس نحو اجواء البلاد".

واضاف، ان "الرياح مستقرة بالاتجاه الجنوبي الشرقي، في معظم المدن، معتدلة السرعة، مصحوبة بنشاط ملحوظ في مدن وسط البلاد والفرات الاوسط وبادية الجنوب لتصل سرعة هباتها الى 75 كم بالساعة مسببه تصاعدا للغبار ".

واوضح، ان "الاجواء غائمة بشكل جزئي هذه الليلة ويوم غد في معظم المدن وتتكاثر السحب شمال البلاد، اول بوادر الامطار ستكون في وقت متأخر الليلة في مناطق غرب وشمال غرب نينوئ ودهوك ، يتبعها هطول الامطار صباح ونهار الخميس كافة مناطق نينوى اضافة لباقي مدن شمال البلاد دهوك واربيل وكركوك والسليمانية اضافة للانبار وصلاح الدين وديالى وبغداد وكربلاء وبابل".

وتابع، ان "مدن الجنوب ( البصرة وذي قار وميسان والسماوة ) هي الاقل حظوظا للامطار في يوم الخميس اضافة ل واسط والديوانية، وربما تشمل مدن ذي قار وميسان والسماوة وواسط والنجف امطار خفيفة مساء او بعد الظهر".

واشار الى "توقعات بغزارة الامطار تشمل دهوك وشمال اربيل ومركز الموصل، مع هطول ثلجي يشمل مرتفعات دهوك واربيل" .

وبين، ان "درجات الحرارة ترتفع يوم الخميس عن معدلاتها، وستعاود الانخفاض، بداية او منتصف الاسبوع المقبل وتستمر الاجواء غير مستقرة يوم الجمعة وستشمل الامطار مناطق ومدنا اخرى".

ونوه عطيه الى "حالة جوية تشمل امطارها كافة المدن مصحوبة بالغزارة في اماكن متفرقة تبدأ بوادرها شمال البلاد منتصف الاسبوع المقبل، وتتعمق نحو باقي المدن مع نهاية الاسبوع".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 28 يناير 2021 - 09:59 بتوقيت طهران

تعليقات