آخر تطورات الحالة المطرية في العراق .. اليكم التفاصيل

السبت 6 فبراير 2021 - 11:09 بتوقيت طهران
آخر تطورات الحالة المطرية في العراق .. اليكم التفاصيل

العراق_الكوثر: تشير آخر تطورات حالة الطقس، السبت، إلى استمرار فرص الأمطار على معظم مناطق البلاد، وسط تحذيرات من غزارتها في بعض الأماكن.

وذكر المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في تدوينة على "فيسبوك" اليوم 6 شباط 2021، ان "‏المنخفض الجوي العميق يتحرك تدريجيا باتجاه الشرق وانكسارات حادة في طبقات الجو العليا وحمل حراري ممتاز يضمن إستمرار تشكل السحب الرعدية اليوم السبت، حيث ان هناك توقعات باستمرار فرص الأمطار على السليمانية وأربيل ودهوك وكركوك وأجزاء من الموصل".

وتابع أن " فرص الأمطار تتركز على كركوك والسليمانية وتستقر في باقي المناطق تليها باقي المناطق ظهر اليوم، كما تستمر فرص الأمطار على العاصمة بغداد وبابل والديوانية والنجف وكربلاء والديوانية والكوت وديالى وصلاح الدين وتكون مختلفة الشدة بين منطقة وأخرى وغزارة الأمطار واردة في ديالى والكوت والنجف وربما شرق العاصمة بغداد".

وأوضح الأسدي، ان هناك فرصة لزخات أمطار خفيفة ومتوسطة تشمل أغلب المناطق هناك غرب البلاد، أما في مناطق الجنوب تبدأ فرص الأمطار تدريجيا على المثنى ثم تشمل بشكل تدريجي مناطق شمال ذي قار ثم تتحرك السحب الممطرة بشكل تدريجي على ميسان والبصرة وتستمر حتى صباح الأحد أو خلال الظهر ما بين الخفيفة والمتوسطة ولا يستبعد من غزارة في الأمطار على بعض المناطق.

وحذر من "غزارة الأمطار على الديوانية والنجف والكوت وديالى وشرق العاصمة بغداد والتي تكون مصحوبة بتساقط حبات البرد الحالوب احيانا ولا تخلو من رياح نشطة أثناء تواجد السحب الرعدية".

الخريطة المرفقة توضح توقعات الأمطار خلال 24 ساعة القادمة حسب التدرج اللوني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

السبت 6 فبراير 2021 - 09:57 بتوقيت طهران

تعليقات