صحافة اليوم.. من يحرق لبنان؟

الأحد 7 فبراير 2021 - 17:47 بتوقيت طهران

خاص الكوثر _ صحافة اليوم: عناوين مختلفة تناولتها الصحف الصادرة لليوم الإثنين الأول من شباط، البداية كانت مع الصحف اللبنانية ومع الأحداث العاصفة التي يمر بها لاسيما أحداث مدينة طرابلس والتخريب الذي عمّ

جريدة الأخبار عنونت:شروط الغرب تتجدد: تحرير العملة ورفع الدعم وهيكلية المصارف/ حزب الله يستأنف الوساطة بين عون والحريري/ زيادة رساميل المصارف بالغش وبأموال مصرف لبنان.

اما جريدة اللواء: ماكرون يفتح الباب للقاء رئاسي.. وطرابلس تكشف «التورط السياسي!/ برّي لن يصمت طويلاً والراعي ينتقد وإبراهيم يُحدث خرقاً بين بعبدا وبيت الوسط/ طرابلس حرّكت باريس ولكن من يحرك تماسيح السلطة؟ جريدة المدى من العراق: التنظيم أرعب السكان القريبين لسنوات عبر عمليات القتل والإختطاف/ دعوات لتطهير "مثلث وعر" يحرك خلايا داعش في المناطق المحررة. أما الشرق الأوسط من السعودية:قتيل وإصابات في مظاهرة مؤيدة للنظام بمناطق سيطرة الأكراد/ سلسلة إنفجارات تستهدف النفوذ التركي في سوريا.

القدس العربي في لندن":نتنياهو يزور الإمارات والبحرين منتصف الشهر الحالي/ السعودية تحذف حديثاُ نبوياً عن اليهود وفقرات عن الإستشهاد وعقوبة المثليين من مناهجها.

أما البعث من سوريا: الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإقراض الإسكان 5 مليارات سنوياً لتنفيذ مساكل للعالمين في الدولة/ شهيد و3 جرحى في إعتداء قسد على المحتجين ضد جرائمها في الحسكة.

جريدة الراية من قطر:صاحب السمو يتوجه بمنحة مالية لقطاع غزة. ومن عناوين جريدة الوطن في عمان: 100 ألف جرعة من "أسترازينيكا" وتمديد الإغلاق البري.

جريدة كيهان من ايران:قاليباف: لن ندخل لعبة جديدة للحصول على انصاف الوعود وعلى واشنطن إلغاء العقوبات/ على الإدارة الأميركية الجديدة إثبات التزامها عملياً بالإتفاق النووي بدلاً عن وضع الشروط إن كانت تؤمن حقاً بالإتفاق. وكان الختام مع جريدة الرأي من الكويت:تلويح بالحجر المؤسسي لجميع القادمين.

رأي القلم كان من جريدة الرأي الأردنية للكاتب محمد خروب:تنمُّر صهيوني وعربدة.. نتنياهو إذ يرفع سقف"شُروطِه"؟ 
وتحت عنوان: من يحرق لبنان؟ كان لقاء الصحافة مع الصحافي اللبناني حمزة الخنسا من لبنان.
ومن صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إخترنا في فقرة صحافة مترجمة المقال التالي: إدارة بايدن أرسلت الرسائل الصحيحة للشرق الأوسط.. ولكن لا حلول سريعة 
بالأضافة الى فقرتي كلام الصور وكاريكاتور الصحافة، وكان الختام مع ثقافة الصحافة وتغريدات الناشطين:وسم: ثورة إمام المستضعفين/ وسم روح الله/ ووسم عشرة الفجر/مغاربة ضد التطبيع/ وسم: الشهادات العليا تقمع بالعصي /كما كتب المغرّد مجتهد تغريدة قال فيها: ما سوى شيء إلاً إنقلب عليه، وصارت العلاقة شبهة وفضيحة، تعليقاً على العلاقة بين رئيس الوزراء الإيطالي السابق الذي يعمل كإستشاري للملكة وبين محمد بن سلمان، وختم مجتهد: والإنقلاب الأخير قريب بإذن الله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأحد 7 فبراير 2021 - 17:26 بتوقيت طهران

تعليقات