قاليباف يسلم رئيس الدوما الروسي رسالة قائد الثورة الى بوتين

الإثنين 8 فبراير 2021 - 16:28 بتوقيت طهران
قاليباف يسلم رئيس الدوما الروسي رسالة قائد الثورة الى بوتين

ايران _ الكوثر: التقى رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف رئيس مجلس الدوما الروسي فيتشسلاف فالودين وسلمه رسالة خطية من قائد الثورة الاسلامية الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وفي هذا اللقاء الذي جرى اليوم الاثنين، اشاد رئيس مجلس الدوما الروسي بالاهتمام الخاص من لدن قائد الثورة الاسلامية بتعزيز وتقوية العلاقات الثنائية مع روسيا وقال: ساقوم في اسرع فرصة ممكنة بتسليم رسالة قائد الثورة الاسلامية الى الرئيس فلاديمير بوتين.

ووصل قاليباف مساء أمس الأحد الى موسكو لاجراء مباحثات مع كبار المسؤولين الروس حول القضايا الثنائية والاقليمية والدولية.

وبعد وصوله الى موسكو قال قاليباف في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأحد في السفارة الايرانية في موسكو: ان لايران وروسيا مشتركات ورؤى متقاربة في مختلف القضايا الدولية من شانها توفير المزيد من الارضية لتوطيد العلاقات الثنائية، وقال: انه ومن خلال الاستفادة من النقاط المشتركة يمكن التغلب على نقاط الضعف لديهما.

ولفت قاليباف الى تاكيد سماحة قائد الثورة الاسلامية على تنمية وتعميق العلاقات بين ايران وروسيا وتوسيع هيكلية التعاون الثنائي واضاف: ان من اهم اهداف الزيارة الى روسيا هو طمأنة الروس بان العلاقات بين طهران وموسكو لن تتاثر بالتطورات العالمية.

وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي: نحن اليوم في حرب اقتصادية وان من مسؤولية كل مسؤول ايراني هو بذل الجهود اللازمة لمعالجة مشاكل المواطنين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 8 فبراير 2021 - 16:28 بتوقيت طهران

تعليقات

المزيد