بالفيديو..توزيع مساعدات للأزواج الشباب في ذكرى ولادة السيدة الزهراء(ع) في إيران

الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 09:40 بتوقيت طهران

تقارير - الكوثر: قامت مؤسسات خيرية إيرانية في ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، بتقديم مجموعة من المساعدات للمقبلين على الزواج في عدد من المحافظات الإيرانية.

 

في مبادرة إنسانية، ولتشجيع الشباب على الزواج، قامت مؤسسات خيرية إيرانية في ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام، وتحت اسم مناورة الكوثر الإنسانية، بتقديم مجموعة من المساعدات للمقبلين على الزواج في عدد من المحافظات الإيرانية. حيث سيتم توزيعها في ستة عشر محافظة، تتضمن لوزام منزلية وأدوات كهربائية، ويأتي هذا ضمن مجموعة من النشاطات التي من شأنها تعزيز التكافل الاجتماعي.

وقالت مديرة المؤسسة الخيرية فاطمة جوباني: "إن الشعب الإيراني اثبت دائما انه يقف إلى جانب بعضه البعض في الظروق الإستثنائية، وها نحن نشهد اليوم هذه الحركة التطوعية المهمة في سبيل مساعدة الأزواج الشباب الذين يريدون الإقبال على الحياة الزوجية".

وبحسب القائمين على هذا المشروع ، تم البحث للتعرف محليًا على المحتاجين لهذه المساعدات و المتضررين جراء تفشي وباء كورونا، وأولئك الذين لم تشملهم منظمات الدعم وجمع تبرعات الناس، لمنحهم المساعدات في ظل احترام كرامتهم.

كما عقدت الجمعية الخيرية مبادرات تبرع أخرى متنوعة ، بما في ذلك التبرع بسلل من السلع الغذائية والأدوات المكتبية وتوزيع الطعام الساخن وسلل مساعدات صحية.

وأضافت مديرة المؤسسة الخيرية فاطمه جوباني أنه خلال هذه السنة وبتوفيق من الله اولا ومساعدة الخيريين ثانياً، تم توزيع أكثر من ألفين سلة تتضمن مجموعة من الأدوات المنزلية اللازمة للمتزوجين في عدد من المحافظات.

وأيضاً تم إهداء أكثر من خمسة آلاف قطعة من العباءات النسائية إلى جانبها حزمة من المساعدات الثقافية والتي تشمل عدد من الكتب الخاصة في مواضيع أحكام الأسرة وتربية الاطفال والزواج.

وتاتي هذه المبادرات الإنسانية في ظل الإرشادات والايعاز الصادر من قائد الثورة الاسلامية واستكمالاً لمناورة المساعدات الإيماينة التي أطلقها في شهر رمضان الماضي، فقد بادر الشعب الايراني لاقامة مناورة المساعدات الايمانية بهدف التضامن والتعاطف بين المواطنين منذ بداية شهر رمضان الماضی وخاصة في هذه الايام التي يتفشى فيها فيروس كورونا المقيت في البلاد، وتم خلالها توزيع الملايين من السلل المعيشية بين المعوزين والمتعففین في أنحاء البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 8 فبراير 2021 - 17:07 بتوقيت طهران

تعليقات