الرسالة التي أراد آية الله السيد إبراهيم رئيسي إيصالها خلال زيارته العراق

الخميس 11 فبراير 2021 - 22:11 بتوقيت طهران
الرسالة التي أراد آية الله السيد إبراهيم رئيسي إيصالها خلال زيارته العراق

ايران _الكوثر: "إيران والعراق لا يمكن الفراق "،بهذه العبارة أراد رئيس السلطة القضائية في إيران آية الله السيد إبراهيم رئيسي، أن يوصل من العاصمة بغداد رسالة إلى كل المتربّصين بالعلاقات الإيرانية العراقية، بأن هذه العلاقة لا يمكن فصلها بعد أن اختلطت دماء الشهداء في كلا البلدين.

رئيسي شدد في كلمة خلال حفل للحشد الشعبي، تحت عنوان "اخوة الدم"، أن إيران ستبقى إلى جانب العراق، حكومة وشعباً وستدعمه في كل المجالات.

رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، فالح الفياض، أكد من جانبه أن العلاقات بين الشعوب، لا تصنعها المخططات الدولية، بل تحددها المشتركات والقيم والعقائد، وشدّد على أن الشهيد قاسم سليماني، أسهم في تعزيز العلاقة بين الشعبين والبلدين.

رئيس السلطة القضائية، إلتقى خلال جولته في العراق بكبار المسؤولين العراقييين، حيث أشار خلال لقاءه رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي إلى أن قائد الثورة الإسلامية، شدد مرارا على أن إيران تريد عراقا قويا ومقاوما يتمتع بالسيادة والإستقلال، لافتا إلى أن الكثيرين حاولوا زعزعة العلاقات بين البلدين لكنهم لم يستطيعوا ذلك.

الحلبوسي اعتبر من جانبه، إن لدى إيران والعراق الكثير من القواسم المشتركة، مؤكدا إن الشعب العراقي ممتن لمساعدة إيران في محاربة الإرهابيين.

رئيسي وخلال لقاءه الرئيس العراقي برهم صالح دعمه لجهود الحكومة العراقية في مكافحة الإرهاب، وتثبيت دعائم الاستقرار وحماية سيادة البلد، وأمن مواطنيه في مواجهة التحديات المختلفة.

فيما شدد صالح على ضرورة تنسيق الجهود والعمل، من أجل إيجاد حوارات مشتركة وبناءة لتثبيت دعائم الاستقرار الإقليمي، لافتا إلى أن استقرار العراق وسيادته، تعد مرتكزا لأمن كل المنطقة ومصالح شعوبها.

وخلال لقاءه برئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أشاد رئيس السلطة القضائية الإيرانية بقرار العراق سحب القوات الأميركية من البلاد، داعيا إلى تحديد جدول زمني لتنفيذ قرار مجلس النواب العراقي بذلك.

فيما أشار الكاظمي إلى قضية اغتيال الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، مشيرا إلى أن القضية ما زالت قيد البحث وصدرت بعض الأحكام القضائية في هذا الشأن.

هذا وقد حظي آية الله رئيسي بإستقبال جماهيري كبير، خلال زيارته للمراقد المقدسة في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة والمدن الأخرى.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 11 فبراير 2021 - 22:11 بتوقيت طهران

تعليقات