شاهد بالفيديو..مصور يوثق مشهدا مثيرا لحوت أحدب عملاق في أعماق المحيط

الإثنين 15 فبراير 2021 - 08:54 بتوقيت طهران

منوعات_الكوثر: وثقت كاميرا مشهدا مثيرا من أعماق المحيط، وتحديدًا من أسفل حوت أحدب عملاق هائل الحجم، أثناء احتضانه صغيره.

سجلت كاميرا المصور بول نيكلين، مشهدا رائعا لحوت أحدب عملاق يسبح في أعماق المحيط، لكن المميز في المشهد أن اللقطات المصورة التقطت من أسفل الحوت الذي ظهر وهو يعانق صغيره.

وظهر خلال الفيديو، الحوت العملاق يسبح في المحيط، ويظهر أسفل الحوت عجله الصغير وقد احتضنه بإحدى زعانفه الجانبية.

وبحسب صفحة "ناشيونال جيوجرافيك" على فيس بوك والتي شاركت المشهد، قال المصور لحظة التقاط الفيديو، إنه "نسي الحرقة في رئتيه وهو يكتم أنفاسه من هول المشهد"، عندما شاهد هذه الأم تعتني بصغيرها حديث الولادة قرب سواحل "تونجا" الدافئة بينما يتردد صدى غناء حوت أحدب من بعيد في الأعماق.

وأمضى المصور جيم كريسويل، ساعات لا حصر لها مغمورًا في أعماق المحيط الهادي يلتقط الصور للحيتان الحدباء المعروفة باسم "جمل البحر"، بهدف كشف النقاب عن تفاصيل تلك المخلوقات، وتوج المشروع بكتاب جديد يوثق حركات المخلوقات وخصوصياتها في صور بالأبيض والأسود.

وحصل جيم كريسويل على 11 ألف لقطة مصورة لحياة الحيتان الحدباء، اختصرها في كتاب بلغ 220 صفحة، حمل اسم "العمالقة"، وعن تلك التجربة التي بدأها عام 2014 وأنهاها في 2018، قال جيم كريسويل إن التفاصيل والذكريات التي عاشها مع جمال البحر لن تنسى من الذاكرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 15 فبراير 2021 - 08:53 بتوقيت طهران

تعليقات