الدكتور جبلي يؤكد على أهمية إنتاج برامج ترفيهية منشطة على الصعيد الدولي

الخميس 25 فبراير 2021 - 12:07 بتوقيت طهران
الدكتور جبلي يؤكد على أهمية إنتاج برامج ترفيهية منشطة على الصعيد الدولي

أكد مساعد هيئة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية لشؤون الإعلام الخارجي الدكتور بيمان جبلي على أهمية إنتاج ودعم برامج ومسلسلات وأفلام کوميدية التي تأتي في إطار مواضيع دراسة ونقد الثقافة والمجتمع.

وقال مساعد هيئة الاذاعة والتلفزيون الإيرانية لشؤون الإعلام الخارجي الدكتور بيمان جبلي بعد زيارة تفقدية له للاطلاع على مسار إنتاج مجموعة "دبابيس": إن هذا البرنامج يتناسب مع جميع شرائح المجتمع ومقارنة مع الأعمال المماثلة التي تنتج للمشاهد الإيراني فتعتبر هذه المجموعة أكثر صعوبة وتعقيدا.

وأضاف الدكتور جبلي: إن هذه المهمة معقدة وصعبة في حد ذاتها، بسبب ذوق الجمهور العربي ومحدودية العثور على أشخاص على دراية بالتمثيل وإجادة اللغة العربية والفارسية في نفس الوقت، فضلاً عن موضوع المجموعة الكوميدي.

وقال الدكتور جبلي: إنني هنا اطلعت على بعض الجهود المبذولة في هذا العمل وآمل أن تكون هذه التجربة ناجحة ويبدو أن هذا العمل سيكون بالتأكيد ذا قيمة، لكن أهميته أنه سيضع أساسا جيدا لإنتاج مثل هذه الأعمال والتي تعتبر قناة الكوثر الفضائية رائدة فيها.

برنامج "دبابيس" من اعداد وتنفيذ قسم الاجتماعي الخاص في قناة الكوثر الفضائية ياتيكم طيلة شهر رمضان المبارك على 30 حلقة تعرض بشكل يومي.

حيث يضم برنامج" دبابيس" عدد من الممثليين المميزين من عدد من الدول : ايران والعراق وفلسطين وسوريا ولبنان والامر الذي سيعطي جمالية رائعة من خلال تعدد اللهجات العربية في البرنامج.

كما تحدثت " السيدة زهره صدرزاده" مديرة القسم الاجتماعي بقناة الكوثر الفضائية حول البرنامج الرمضاني" دبابيس" هو الجزء الثاني  بعد عرض الجزء الاول  " دبابيس العيدية" في السنة الماضية بشكل 8 حلقات خاصة باعياد الفطر والاضحى والغدير حيث لاقت رضا واستقبال كبير من الجمهور وتاييد وقبول مسؤولي وزارة الثقافة ومدير قناة الكوثر لانتاج الجزء الثاني بعنوان" دبابيس".

واوضحت " السيدة زهره صدرزاده" عن سبب اختيار اسم " دبابيس" ذلك للاستفادة من معنى كلمة دبابيس لوخز والتنبيه حول عدة مشكلات اجتماعية معاصرة وتقديمها بقالب كوميدي ساخر.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 25 فبراير 2021 - 12:06 بتوقيت طهران

تعليقات