ظريف يدين الخطوة الخطرة لاميركا في مهاجمة القوات العراقية

السبت 27 فبراير 2021 - 20:59 بتوقيت طهران
ظريف يدين الخطوة الخطرة لاميركا في مهاجمة القوات العراقية

ايران _ الكوثر: استنكر وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف العمل الأميركي الخطير في مهاجمة القوات العراقية في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا ، واعتبر هذه الهجمات غير القانونية انتهاكًا لسيادة هذا البلد .

 

جاء ذلك لدى استقباله اليوم السبت نظيره العراقي فؤاد حسين ، حيث بحث الجانبان خلال اللقاء الابعاد المختلفة للتعاون السياسي والاقتصادي والتبادل عبر الحدود.

واعتبر ظريف وقوع بعض الهجمات والأحداث الأخيرة داخل الاراضي العراقية بانها مشبوهة ويمكن أن تهدف إلى ضرب العلاقات الإيرانية العراقية وزعزعة أمن واستقرار هذا البلد .

وأضاف ظريف اننا نؤكد على ضرورة تحرك الحكومة للعثور على مرتكبي هذه الحوادث ، مشيرا إلى المشاكل التي تعرضت لها شاحنات نقل الوقود الإيرانية عند حدود تمرتشين ، معربا عن امله في أن تحل مشكلة تردد شاحنات الصهريج بين البلدين وذلك بمساعدة المسؤولين العراقيين.

واعتبر ظريف ان توفير الارضية لبدء بناء واستكمال خط سكك الحديد بين شلامجة والبصرة بانه يسهم في توسيع العلاقات التجارية بين البلدين ، ودعا المسؤولين المعنيين في البلدين إلى التحرك بسرعة لتنفيذ الخط الحديدي في أسرع وقت ممكن.

بدوره شدد وزير الخارجية العراقي خلال اللقاء على ضرورة توسيع العلاقات بشكل شامل وأعلن استعداد بغداد لتطوير العلاقات .

واشار فؤاد حسين إلى التقدم الحاصل في المفاوضات بين البلدين بشأن حصول إيران على مواردها المالية في العراق ، مؤكدا استعداد بلاده للعمل على تسهيل حصول ايران على مواردها المالية في العراق  .

وقال فؤاد حسين : "أؤكد لكم أن بغداد لن تسمح باستغلال الأحداث في هذا البلد لضرب العلاقات الممتازة بين البلدين".

الى ذلك بحث ظريف وضيفه العراقي خلال هذا الاجتماع ، اخر التطورات الإقليمية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

السبت 27 فبراير 2021 - 20:58 بتوقيت طهران

تعليقات