المرجع الديني سبحاني: احتلال قره باغ غير شرعي ويجب إعادة الاراضي الاسلامية الى أهلها

الإثنين 1 مارس 2021 - 19:26 بتوقيت طهران
المرجع الديني سبحاني: احتلال قره باغ غير شرعي ويجب إعادة الاراضي الاسلامية الى أهلها

ايران _ الكوثر: أكد المرجع الديني الايراني آية الله جعفر سبحاني ان احتلال قره باغ غير شرعي ويجب إعادة الاراضي الاسلامية الى أهلها.

 

وقال آية الله جعفر سبحاني في رسالته إلى المؤتمر الدولي "قره باغ 17 ربيع الحوار الأفضل حول قره باغ" المنعقد في مركز إدارة شؤون الحوزات العلمية في مدينة قم المقدسة/ وسط ايران/ ، إن الأراضي الإسلامية شهدت تطورات كبيرة خلال القرون الأخيرة، لافتا الى أن أراضي أذربيجان كانت على الدوام مهدا لاتباع اهل البيت عليهم السلام وقد ترعرع فيها علماء عظماء مثل المرحوم ميرزا ​​مجتهد قره باغي والمرحوم عبد الحسين لنكراني والمرحوم بادكوبي و المرحوم ميرزا ​​مهدي نخجواني وغيرهم.

وأكد المرجع الديني أن الجمهورية الإسلامية وقفت باستمرار إلى جانب الشعب الأذربيجاني ووطدت العلاقات معه على مختلف الصعد الثقافية والعلمية والدينية منذ الأيام الأولى لاستقلال بلاده، موضحاً: " لقد نالت جمهورية أذربيجان السيادة على الأراضي المحتلة  وأود أن أذكركم بأن أراضي قره باغ كانت لفترة طويلة تابعة لأذربيجان واحتلالها غير شرعي ، ويجب إعادة الأراضي المحتلة إلى البلدان الإسلامية وعلى جميع الأطراف الالتزام بالمعاهدات الدولية.

اقرأ ايضا: مدير الحوزات العلمية: تحرير قرة باغ وفّر الارضية لترسيخ الوحدة ومكافحة الارهاب

وحذر آية الله سبحاني من مغبة أن تصبح هذه المنطقة مركزًا للوهابية والجماعات الإرهابية والتكفيرية، "أعلم أن الوهابيين ينشطون ويروجون لافكارهم في هذه المنطقة الحساسة منذ سنوات عديدة".

وأضاف: "إن أعداء الإسلام لديهم الاطماع في هذا البلد للنيل من عقيدته واستقلاله وللتشيع في هذه المنطقة تاريخ طويل فاحذروا مؤامرات الاعداء وشرورهم".

وأكد المرجع الديني على ضرورة التعامل مع السكان الأرمن في المناطق المحررة بقره باغ وفق الأخلاق الإسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 1 مارس 2021 - 19:26 بتوقيت طهران

تعليقات