رئيس الأوقاف: نتوقع مشاهدة 8 ملايين زائر لمسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم

الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:24 بتوقيت طهران
رئيس الأوقاف: نتوقع مشاهدة 8 ملايين زائر لمسابقات إيران الدولية للقرآن الكريم

ايران-الكوثر: قال رئیس منظمة الأوقاف والشؤون الخیریة في إیران "سید مهدي خاموشي" إن مسابقات إیران الدولیة للقرآن الكريم بدورتها الـ37 ستقام إلکترونیاً ونتوقع مشاهدة 6 لغایة 8 ملايين زائر لها عبر الفضاء الافتراضي.

وأعلن عن ذلك، رئیس منظمة الأوقاف والشئون الخیریة في إیران، "سید مهدي خاموشي"، في مؤتمر صحفي نظمه أمس الاثنين الأول من مارس الجاري للإفصاح عن تفاصيل مسابقات إیران الدولیة لحفظ وتلاوة القرآن الکریم في دورتها الـ 37.


وقال إن المسابقات في دورتها الـ 37 ستقام في فئتي الرجال والنساء حیث ستکون هناك منافسات للرجال في فروع قراء ةالتحقیق والترتیل وحفظ کامل المصحف الشریف.

وأضاف أن النساء المشارکات في الدورة الرابعة من المسابقة القرآنية الدولیة للإناث في إیران سیتنافسن في حفظ کامل المصحف الشریف کما أن المشارکین في الدورة الرابعة من المسابقة الدولية لطلاب مدارس العلوم الدینیة يتنافسون في فروع قراءة التحقیق، والتفسیر، والترتيل، وحفظ کامل المصحف الشریف مع التفسیر والخطابة.

وأشار الى أنه ستعقد على هامش الدورة الـ37 من مسابقات إیران الدولية للقرآن الكريم، النسخة الثانية من مؤتمر ومسابقة كتابة القرآن الكريم.

وأردف رئیس منظمة الأوقاف والشئون الخیریة في إیران قائلاً: إن المسابقات تهدف إلی تکریم القرآن الکریم وشأنه والترویج للعمل علی تعالیمه الکریمة کما أنها تهدف إلی تکریم الحفاظ والقراء وتشجیعهم علی الدوام.

وإستطرد سید مهدي خاموشي قائلاً: إن المسابقات تهدف أیضاً إلی التآلف بین قلوب المسلمین وخلق حاضنة للوحدة والتضامن بین أبناء الأمة الإسلامیة.

وقال إن تنظیم مسابقة القرآن الکریم ستحمل رسالة إلی العالم برمته أن الإسلام والقرآن الكريم أحیاء وأن المجتمع الإسلامي لایزال یسیر نحو أهدافه السامیة رغم تفشي فیروس کورونا الذي أعاق الحرکة في جمیع المجالات وعلی مستوی جمیع الدول.

وأضاف أن الدورة الـ 43 من المسابقة الوطنیة للقرآن الکریم حضت بـ ملیونین ونصف الملیون مشاهد عبر الفضاء الإلکتروني ونتوقع مشاهدة 6 لغایة 8 ملايين زائر لأحداث مسابقات إیران الدولیة الـ 37 للقرآن الکریم.


وتحدث في هذا المؤتمر الصحفي، نائب رئیس مركز الشؤون القرآنية التابع للأوقاف الايرانية في شئون تنظیم مسابقة القرآن الکریم "حميد مجيدي مهر" قائلاً: إن مسابقات إیران الدولیة للقرآن الکریم في دورتها الـ 37 ستنطلق السبت القادم بمشارکة 57 متسابقاً من 26 دولة.

وقال إن المسابقة ستتم تغطیتها من قبل قناة القرآن الکریم والمعارف التلفزيونية وإذاعة القرآن الايرانية وحسابات إلکترونیة أخری.

وفي نهاية هذا المؤتمر الصحفي، تمت إزاحة الستار عن ملصق النسخة الـ37 من مسابقات إیران الدولية للقرآن الكريم في إیران.

وتجدر الاشارة الى أن المرحلة النهائية لهذه الدورة من المسابقات 6 لغاية 10 مارس الجاري إلکترونیاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الثلاثاء 2 مارس 2021 - 13:22 بتوقيت طهران

تعليقات