هل يجب الحجر الصحي للحاصلين على تطعيم كورونا؟

الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:25 بتوقيت طهران
هل يجب الحجر الصحي للحاصلين على تطعيم كورونا؟

منوعات_الكوثر: يتساءل الكثيرون حول ضرورة الحجر الصحي لمن تلقى لقاح كورونا، إذا تعرض لفيروس كورونا من خلال التعامل مع شخص مريض بكوفيد 19 أو الشعور بالأعراض بعد الحصول على جرعة واحدة أو جرعتين من اللقاح، فهل ما زال بحاجة إلى الحجر الصحي؟

في هذا التقرير نتعرف على إجابة هذا السؤال من البروفيسور توماس فريزر، نائب رئيس قسم الأمراض المعدية في مستشفيات كليفلاند كلينيك الأمريكية.

ووفقًا لموقع "كليفيلاند كلينيك" فقد أصدر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) مؤخرًا توصيات صحية عامة للأشخاص الملقحين ففي حين أن فاعلية اللقاحات تمنحنا أسبابًا للتفاؤل (94.1٪ لموديرنا و 95٪ لشركة فايزر)، تشير التوصيات إلى أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم لا يزالون بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهم والآخرين من فيروس كورونا.

من المهم أن تضع في اعتبارك أنه إذا تم تطعيمك جزئيًا أو كليًا، فهذا لا يعني بالضرورة أنك في مأزق عندما يتعلق الأمر بالحجر الصحي بعد التعرض للفيروس.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، هناك ثلاثة معايير يجب أن تفي بها قبل أن تتمكن من التفكير في عدم الحجر الصحي. يشملوا:

-تلقي التطعيم بالكامل، ما يعني أنه قد مر أسبوعان أو أكثر منذ تلقيك الجرعة الثانية في سلسلة من جرعتين أو أسبوعين أو أكثر منذ تلقيك لقاح جرعة واحدة.

-أن يكون قد مر ثلاثة أشهر من آخر جرعة من اللقاح (الجرعة الثانية إذا تلقيت لقاحًا من جرعتين أو جرعة واحدة من اللقاح أحادي الجرعة).

-البقاء بدون أعراض منذ تعرضك الحالي لكورونا.

إذا لم تستوفِ هذه المؤهلات الثلاثة، وكان عليك استيفاء جميع المؤهلات الثلاثة، فمن الأفضل لك الحجر الصحي لمدة 10 أيام على الأقل دون اختبار أو سبعة أيام إذا كنت قد أجريت اختبارًا سلبيًا لكورونا وإذا كنت تريد اتخاذ احتياطات إضافية ، فيمكنك الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

بينما ثبت أن اللقاحات فعالة للغاية، لا يزال هناك عدد قليل من المجهول في الوقت الحالي ، لا يزال المجتمع الطبي يحاول الحصول على فهم أفضل لمدى استمرار الحماية ومدى فاعلية اللقاحات في الحد من انتقال العدوى أيضًا ، لا تزال فاعلية اللقاحات ضد السلالات الجديدة لكورونا قيد الدراسة.

وأوضح البروفيسور توماس فريزر، "هذا جزء من موضوع أكبر "الآن بعد أن تلقيت التطعيم ماذا يمكنني أن أفعل؟" لكن في الوقت الحالي، فكر في اللقاح على أنه طبقة أخرى من الحماية ما زلت بحاجة إلى ارتداء قناع، والحفاظ على مسافة، وما إلى ذلك، لكن الأمور ستتحسن."

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الثلاثاء 2 مارس 2021 - 17:25 بتوقيت طهران

تعليقات