أمطار وثلوج.. تفاصيل طقس الـ 72 ساعة في العراق

الأربعاء 3 مارس 2021 - 15:50 بتوقيت طهران
أمطار وثلوج.. تفاصيل طقس الـ 72 ساعة في العراق

العراق_الكوثر: تشير آخر توقعات حالة الطقس، الأربعاء، إلى استمرار فرص الأمطار في عدة مناطق قد تصاحبها الثلوج، فيما يتوقع تأثير منخفض جوي اعتبارا من يوم غد الخميس.

وقال المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، في منشور على "فيسبوك"، اليوم، 3 آذار 2021، إنه " يتوقع استمرار فرص الأمطار تشمل مناطق الشمال دهوك وأربيل والسليمانية خصوصا على المرتفعات الجبلية وربما تصاحبها تساقط الثلوج على فترات وأجواء مستقرة في باقي المناطق وتظهر بعض السحب المتفرقة".

وتابع أن " تأثير المنخفض الجوي يبدأ غدا الخميس، بشكل فعلي وتزداد التقلبات الجوية حيث متوقع موجة أمطار تبدأ فجر وصباح الخميس تشمل أغلب مناطق الشمال والمنطقة الغربية الموصل دهوك وأربيل والسليمانية وكركوك وغزارة الأمطار واردة هناك خصوصا عصر ومساء الخميس".

وأضاف انه "يتوقع استقرار الأجواء فجر وصباح الجمعة بدءا من المنطقة الغربية تليها مناطق شمال غرب البلاد بينما تستمر الأمطار على مناطق شمال شرق البلاد حتى مساء الجمعة المقبل".

وأوضح ان "فرص الأمطار متوقعة نهار الخميس، وتشمل مناطق متفرقة من البصرة وبادية المثنى وربما ميسان وذي قار والكوت وديالي وصلاح الدين والعاصمة بغداد والمناطق المحيطة بها وهي فرصة ضعيفة ذات طابع عشوائي بين منطقة وأخرى".

وحذر من "نشاط الرياح الجنوبية الشرقية حيث متوقع تحول الرياح إلى جنوبية شرقية خفيفة من اليوم الأربعاء، الى معتدلة السرعة ومن يوم الخميس، هناك نشاط في الرياح الجنوبية الشرقية في كافة المناطق ومع دخول الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي تتحول الرياح بدأ من ظهر الخميس، على المنطقة الغربية نشطة السرعة وبشكل تدريجي تتحول في مناطق وسط البلاد عصر ومساء الخميس تصل هبات الرياح إلى 80 كلم تتشكل على أثرها موجة غبار تنطلق من المنطقة الغربية وتتحرك بإتجاه مناطق وسط البلاد وتصل إلى مناطق الجنوب بشكل أقل لذلك وجب التنبيه".

وبين الأسدي، أن هناك انخفاضا بعدة درجات في الحرارة بدءا من يوم الجمعة تستمر يومين ثم ترتفع مجددا، لافتا إلى ان "المنخفض الجوي يبدأ تأثيره الفعلي نهار غد الخميس والمنخفض الجوي المقبل يعاني من ضعف الرطوبة المدارية المناسبة لذلك متوقع تركزها على مناطق الشمال والمنطقة الغربية وبشكل ضعيف في باقي المناطق".

الخرائط المرفقة توضح توقعات الأمطار وحركة الرياح وموجات الغبار المتوقعة يوم غد الخميس.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأربعاء 3 مارس 2021 - 15:50 بتوقيت طهران

تعليقات