طقس العراق: هذه المناطق ستشهد استمرار الأمطار الغزيرة

الخميس 4 مارس 2021 - 12:25 بتوقيت طهران
طقس العراق: هذه المناطق ستشهد استمرار الأمطار الغزيرة

العراق _ الكوثر: تشير آخر تحديثات خرائط الطقس في العراق، الخميس، إلى تطور واضح في وضع المنظومة الضغطية المؤثرة وشمول مناطق عديدة من وسط وجنوب العراق والفرات الاوسط لهطول زخات سريعة من الامطار.

 

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، في منشور على "فيسبوك" اليوم، 4 آذار 2021، ان "البلاد بمنخفض جوي مغلق قادم من البحر المتوسط، تأثيره يكون بامطار على كافة مدن شمال البلاد وغربها وصلاح الدين واجزاء من ديالى والبصرة، مع نشاط متوقع بالرياح السطحية وموجات غبار".

وأضاف أن "الاجواء في أغلب المدن نهار الخميس تكون غائمة بشكل جزئي الى غائمة كليا، وهطول الامطار اليوم يشمل مدن غرب البلاد (الانبار) والشمالية وصلاح الدين ومناطق من ديالى والبصرة ".

وأوضح عطيه، ان "باقي المدن، وبسبب استمرار جفاف المنخفض بتأثير الرياح الشمالية للمرتفع المتمركز على شرق افريقيا، فأن فرص الامطار فيها ضعيفة وربما قطرات متفرقة "، مبينا ان "الغزارة متوقعة على فترات في مناطق متفرقة من نينوى والسليمانية ودهوك وشمال اربيل، فيما تكون البصرة في بعض مناطقها مشمولة بهطول خفيف نهار ومساء الخميس" .

وأشار إلى ان "التحذيرات مستمرة من نشاط الرياح السطحية المثير لموجات الغبار مساء الخميس وصباح الجمعة ، وهناك ارتفاع مؤقت بدرجات الحرارة يومي الخميس والجمعة وتعود للانخفاض اعتبارا من مساء الجمعة، لتكون الاجواء معتدلة نهارا وباردة خلال ساعات الليل".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 4 مارس 2021 - 12:23 بتوقيت طهران

تعليقات