الخارجية الايرانية تعلق على الغاء مشروع قرار في الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الخميس 4 مارس 2021 - 15:15 بتوقيت طهران
الخارجية الايرانية تعلق على الغاء مشروع قرار في الوكالة الدولية للطاقة الذرية

ايران _ الكوثر: أكدت الخارجية الايرانية أن الغاء مشروع قرار في الوكالة الدولية للطاقة الذرية جاء في ظل الجهود الدبلوماسية بين طهران وفيينا وعواصم الدول الاعضاء ومسايرة الصين وروسيا.

 

وأعلنت الخارجية الايرانية اليوم الخميس أن هذا التطور بامكانه الحفاظ على مسار الدبلوماسية الذي اوجدته ايران والوكالة وتوفير الارضية لتنفيذ اطراف الاتفاق النووي لتعهداتها.

واضافت الخارجية الايرانية: نأمل من اطراف اتفاق النووي استغلال هذه الفرصة وتقديم ضمانات جدية لتنفيذ كامل بنود الاتفاق النووي.

واعلنت مصادرُ دبلوماسية اليوم اَنَّ الأوروبيين قرروا التخليَ عن طرح مشروعِ قرارٍ على مجلسِ حكامِ الوكالة الدولية للطاقة الذرية ينتقدُ ايران اثرَ تقليصِها عملياتِ التفتيش المرتبطةِ ببرنامجِها النووي.

وقال دبلوماسيون اِنَّ بريطانيا وفرنسا وألمانيا ألغت تقديمَ مشروعِ قرارٍ تدعمُه الولايات المتحدة ينتقدُ إيران في اجتماعِ مجلسِ محافظي وكالةِ الطاقة الذرية هذا الأسبوع. واكدوا أنَّ النصَّ لن يُطرحَ للتصويت. واضافت المصادرُ اَنَّ رئيسَ الوكالة التابعة للأمم المتحدة رافائيل غروسي أبلغ مجلسَ محافظي الوكالة، الذي يضمُ خمساً وثلاثين دولةً بأنَّ الوكالة تعتزمُ إجراءَ مشاوراتٍ فنية مع إيران في أبريل نيسان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 4 مارس 2021 - 15:15 بتوقيت طهران

تعليقات