محافظة عراقية تطلب رسمياً من الحكومة إلغاء حظر التجوال

الإثنين 22 مارس 2021 - 10:17 بتوقيت طهران
محافظة عراقية تطلب رسمياً من الحكومة إلغاء حظر التجوال

العراق - الكوثر: قالت الحكومة المحلية في محافظة بابل العراقية امس الاحد بأنها وجهت كتاباً رسمياً للأمانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة الصحة والسلامة الوطنية العليا يطالب بإلغاء حظر التجوال، فيما بينت أسباب ذلك .

وقال مدير إعلام محافظة بابل، حسين العسكري إن "الحكومة المحلية وجهت كتاباً رسمياً للأمانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة الصحة والسلامة الوطنية العليا طالبتهم بإلغاء حظر التجوال المفروض والمحدد بقرارات اللجنة".

وأضاف العسكري بأن "الحكومة المحلية بينت أسباب طلبها هذا لكون المحافظة من المحافظات الفقيرة، وإن حظر التجوال يلقي بآثار سلبية كبيرة على المواطنين الذين يكسبون عيشهم بشكل يومي، إضافة إلى ان هنالك رؤيا تقول ان حظر التجوال غير نافع حتى في موضوع الحد من انتشار فايروس كورونا".

وتابع العسكري حديثه إن "الحكومة المحلية تنتظر إجابة من الجهات التي وجه لها الكتاب وانها حاليا مستمرة بفرض حظر التجوال كما مقر ومستمرة بتطبيق الإجراءات الوقائية وان الحكومة المحلية، حتى وإن رفع حظر التجوال فأنها ستستمر وبشدة بتطبيق الإجراءات الوقائية لمنع انتقال وانتشار فايروس كورونا".

وتشكو الكثير من الشرائح في العراق خصوصاً غير الموظفين، استمرار، تنفيذ قرارات فرض حظر التجوال الشامل، وحتى الجزئي، لما له من تأثير كبير على دخلهم اليومي، وما يسببه لهم من مشاكل اجتماعية ونفسية.

ولجأ أصحاب المحال التجارية والمطاعم والعاملين في المولات والمراكز التجارية، إلى تنظيم تظاهرات وإغلاق طرق، في بغداد وبقية المحافظات الاخرى، للضغط باتجاه إلغاء إجراءات الحظر.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 22 مارس 2021 - 10:00 بتوقيت طهران

تعليقات