مسؤول صحي عراقي يحذر من ارتفاع الموقف الوبائي وتهاون المواطن

الإثنين 22 مارس 2021 - 14:01 بتوقيت طهران
مسؤول صحي عراقي يحذر من ارتفاع الموقف الوبائي وتهاون المواطن

العراق - الكوثر: أوضح مسؤول في وزارة الصحة والبيئة العراقية اليوم الأثنين، إصابات فيروس كورونا في العراق "لا تزال مرتفعة وان المسحات هي المتحكمة بإحصائية الموقف الوبائيّ".

وقال عضو الفريق الاعلامي الطبي في الوزارة، عمار حسين في تصريح متلفز، ان "الموقف الوبائي عالٍ والنزول ليس تراجعا للاصابات بل تعتمد على عدد المسحات وربما تصادف فيها عطل رسمية او حظر وعدم الوصول الى العدد المطلوب وهو ينعكس على إحصائية الموقف الوبائي الذي لا زال عاليا مقارنة بدول المنطقة".

واضاف "كان هناك تطبيق جيد للاجراءات الوقائية من قبل المواطنين في بداية الحظر لكن طول الفترة جعل بعضهم يتهاونون بأرتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وحتى تطبيق الاجراءات حصل فيها تهاون من قبل الأجهزة الامنية".

وتابع حسين ان "أولوية توزيع اللقاحات ستكون للمسجلين على اللقاحات وأي شي جديد يكون فيه تخوفاً ولكن نعتقد بزيادة العدد والإقبال والزخم العالي للمنصة الالكترونية الخاصة بتوزيع اللقاح في الأيام المقبلة" منوها الى ان "الشخص سيخضع للفحص مثل تشخيص أي امراض أو أعراض صحية قبل التطعيم".

يشار الى ان وزير الصحة حذر أول أمس السبت من أيام مقبلة وصفها بـ {العاصفة جداً}" مبينا ان "هناك إصابات لدى الأطفال والشباب وحالات حرجة وشديدة والإصابات بدأت تتزايد".
واكد "استمرار المواطن بعدم سماع صوت الوزارة وعدم الالتزام بالتعليمات وهو سيؤدي إلى كارثة كبيرة".

ومن المقرر ان تصل اليوم الى العراق 336 الف جرعة من لقاح استرازنيكا في أول شحنة تصل لحساب وزارة الصحة ضمن تعاقدتها مع الشركات المنتجة للقاحات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 22 مارس 2021 - 13:28 بتوقيت طهران

تعليقات