وزير خارجية الصين: علاقاتنا مع ايران استراتيجية ولن تتأثر بالظروف

السبت 27 مارس 2021 - 16:34 بتوقيت طهران
وزير خارجية الصين: علاقاتنا مع ايران استراتيجية ولن تتأثر بالظروف

ايران-الكوثر: اكد عضو مجلس الدولة وزير خارجية الصين "وانغ يي" بان العلاقات بين بكين وطهران دائمية واستراتيجية ولن تتاثر بالظروف اليومية.

واشار "وانغ يي" خلال لقائه مستشار قائد الثورة الاسلامية علي لاريجاني في طهران اليوم السبت الى العلاقات التاريخية والودية بين البلدين، واكد على اهمية التعاون في اطار المشاركة الاستراتيجية الشاملة، معربا عن سروره للانتهاء من إعداد الوثيقة الشاملة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وقال وزير خارجية الصين: ان العلاقات بين بكين وطهران دائمية واستراتيجية ولن تتاثر بالظروف اليومية.

من جانبه قال مستشار قائد الثورة الاسلامية الرئيس السابق لمجلس الشورى الاسلامي خلال اللقاء بان ايران تتخذ القرار حول علاقاتها مع الدول الاخرى بصورة مستقلة وليست كبعض الدول التي تغير موقفها بمجرد اتصال هاتفي. 

واشار الجانبان الى الذكرى الخمسين لبدء العلاقات الدبلوماسية بين ايران والصين، واكدا على تنمية العلاقات المبنية على المشاركة الاستراتيجية الشاملة.

كما اعربا عن سرورهما للانتهاء من إعداد الوثيقة الشاملة للتعاون بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية الصين الشعبية وتدارسا كيفية المضي بالابعاد العامة للعلاقات السياسية والاقتصادية والاستراتيجية واكدا على اجراء المشاورات الوثيقة بين البلدين للارتقاء بالتعاون الاستراتيجي وبعيد الامد بينهما.

وكان وزير الخارجية الصيني قد وصل الى طهران مساء الجمعة والتقى بعد لقائه لاريجاني اليوم السبت، وزير الخارجية محمد جواد ظريف كما سيلتقي رئيس الجمهورية حسن روحاني في وقت لاحق من اليوم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

السبت 27 مارس 2021 - 15:28 بتوقيت طهران

تعليقات