مولد الاقمار الشعبانية... (15) مراقبة السلطة لولادة الإمام المنتظر(عج)

الخميس 1 إبريل 2021 - 11:21 بتوقيت طهران
مولد الاقمار الشعبانية... (15) مراقبة السلطة لولادة الإمام المنتظر(عج)

أهل البيت-الكوثر: تناولنا في الحلقة السابقة النقل التاريخي على ولادة الإمام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه الشريف) وسوف نتناول في هذه الحلقة مراقبة السلطة العباسية لولادته (عج).

خامساً: مراقبة السلطة:

كانت حياة الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) قد امتدّت في زمن ثلاثة من حكّام الجور من بني العباس، هم: المعتز (بالشيطان، ت 255ﻫ)، والمهتدي (بالشيطان، ت 256ﻫ)، والمعتمد (على الشيطان، ت 279ﻫ)، وكان المعتمد على الشيطان العبّاسي أشدّ أُولئك حسداً وبطشاً لأهل بيت النبوّة (عليهم السلام).

وعرف حكّام الجور من بني العباس من أحاديث أهل البيت (عليهم السلام) وجود المهدي المنتظر(عليه السلام)، وأنّه من أولاد الإمام عليّ وفاطمة (عليهما السلام)، وأنّه الإمام الثاني عشر لأئمّة أهل بيت العصمة (عليهم السلام)، وسيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما مُلئت ظلماً وجوراً.

ولكلّ ذلك بذل المعتمد على الشيطان العبّاسي جهده في المراقبة والبحث عنه لقتله؛ حتّى لا يُزال سلطانه، ولذا قد أمر شرطته بخطوة خبيثة منه بعد قتل الإمام الحسن العسكري (ع)، بتفتيش دار الإمام (ع) تفتيشاً دقيقاً للعثور على الإمام محمد المهدي (عج).

وحبس جواري الإمام العسكري (ع) واعتقل حلائله، وقد بثّ القابلات للبحث عمّن لديهنّ حمل، أو مراقبتهنّ لأمر الحمل، حتّى بقيت هنالك امرأة مراقبة لمدّة سنتين!.

لقد علم حكّام الجور بأن هذا الصبي سيدكّ مضاجعهم، و يهزّ عروشهم، على الرغم من أنّه (عليه السلام) لم يتجاوز الخامسة من عمره الشريف، بل لكونه الإمام الثاني عشر من أئمّة الهدى والحقّ، وقد أوضحت الأحاديث دوره (عليه السلام) في التصدّي للظلم والظالمين بكلّ وضوح.

إقرأ أيضا: مولد الاقمار الشعبانية... (13) النقل التاريخي على ولادة الإمام المنتظر(عج)

وفي الحلقة القادمة سوف نتناول بأذن الله تعالى اعترافات علماء الأنساب بولادة الإمام المنتظر(عج)

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الخميس 1 إبريل 2021 - 10:54 بتوقيت طهران

تعليقات