شاهد.. الأمير حمزة ينفي مشاركته بأي مؤامرات تمس أمن الأردن

الأحد 4 إبريل 2021 - 08:09 بتوقيت طهران

الأردن-الكوثر: نشر ولي العهد الأردني السابق، الأمير حمزة بن الحسين، مقطعي فيديو باللغتين العربية والإنجليزية أوضح فيهما التطورات الأخيرة في ظل الأنباء عن إحباط تحرك لـ"استهداف أمن المملكة".

وقال الأمير حمزة في الفيديو باللغة العربية الذي سجله في الساعة 23:00 من 3 أبريل: "وصلني بيان صادر عن رئيس الأركان مفاده أنه طلب مني عدم التحرك بما يؤثر على أمن واستقرار الوطن... أنا لست عابثا بأمن الوطن ولا توجد أي أجندة خارجية لدي".

وشدد على أنه لا يشارك في أي "تخطيط خارجي أو أي مؤامرات خلف الكواليس"، مضيفا: "هذه أكاذيب سمعناها مرارا وتكرارا، تقرر الآن من أجل التغطية والتشتيت عن التراجع الذي نراه جميعنا ونلمسه في كل يوم في هذا الوطن العزيز".

كما أصدر ولي العهد الأردني السابق فيديو آخر تحدث فيه باللغة الإنجليزية حيث قال إن قيادة جيش المملكة وجهت له بالبقاء في منزله وعدم الاتصال بأحد، مشددا على أنه ليس مسؤولا عن أي فساد وليس طرفا في أي مؤامرة.

واتهم في هذا المقطع سلطات البلاد بالفساد وعدم الكفاءة والاضطهاد، مصرحا: "الوضع وصل إلى نقطة حيث لا يستطيع أحد التحدث أو التعبير عن رأي حول أي شيء دون التعرض للتنمر والاعتقال والمضايقة والتهديد".

وفي وقت سابق من السبت أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن السلطات الأردنية اعتقلت ولي العهد السابق و20 آخرين بتهمة "تهديد استقرار البلاد"، لكن وكالة الأنباء الرسمية "بترا" قالت في وقت لاحق إنه ليس موقوفا.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، أنه تم الطلب من الأمير حمزة التوقف عن "تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن".

الأمير حمزة بن الحسين من مواليد 29 مارس 1980، وهو الابن الأكبر لملك الأردن الراحل الحسين بن طلال، من زوجته الرابعة، الملكة نور، والأخ غير الشقيق لملك الأردن الحالي عبد الله الثاني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأحد 4 إبريل 2021 - 08:01 بتوقيت طهران

تعليقات