الأحد القادم...حفل ختام المهرجان الوطني للقرآن الكريم الخاص بالطلاب في إيران

الأحد 4 إبريل 2021 - 10:46 بتوقيت طهران
الأحد القادم...حفل ختام المهرجان الوطني للقرآن الكريم الخاص بالطلاب في إيران

ايران-الكوثر: سيعقد الحفل الختامي للدورة الـ35 من المهرجان الوطني للقرآن والعترة الخاص بطلاب وطالبات الجامعات الایرانیة الأحد القادم المصادف 11 أبریل / نيسان الجاري.

وقال رئيس مركز القرآن الكريم والعترة بوزارة الصحة الايرانية، "روح الله محمد علي نجاد عمران"، إنه أقيمت هذه الدورة من المهرجان في فئتي الذكور والإناث وبتنظيم واستضافة وزارة الصحة، والعلاج والتعليم الطبي في إیران.

وأضاف أن المشاركين في هذه الدورة من المهرجان تنافسوا في 33 فرعاً منها حفظ القرآن كاملاً، وحفظ 20 جزءا، وحفظ 10 أجزاء، وحفظ 5 أجزاء، وقراءة التحقيق، والترتيل، وقراءة الأدعية، وإنشاد المدائح، ومختلف الفروع الفنية، والأدبية والدينية.

وأشار الى أن الحفل الختامي للمهرجان سيقام 11 أبريل الجاري بالطريقتين الالكترونية والنصف الحضورية  في قاعة "رازي" للاجتماعات التابعة لجامعة العلوم الطبية في إیران، وذلك نظراً للقیود المفروضة لكبح جماح تفشي فيروس کورونا.

وقال  رئيس مركز القرآن والعترة بوزارة الصحة الايرانية إن الفائزين بالمركز الأول في فرعي التلاوة وحفظ القرآن الكريم كاملاً في فئة الذكور سيتتم اختيارهما كممثلي الجمهورية الاسلامية الايرانية في الدورة القادمة من مسابقة القرآن الكريم الدولية لطلاب العالم الاسلامي.

جدير بالذكر أن فعاليات النسخة الخامسة والثلاثين من المهرجان الوطني للقرآن الكريم والعترة الخاص بطلاب وطالبات الجامعات الایرانیة، انطلقت 31 يناير 2021 للميلاد عبر الفضاء الافتراضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأحد 4 إبريل 2021 - 10:45 بتوقيت طهران

تعليقات