مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفازاً" القرآنية فخر للنظام الإسلامي في إيران

الأحد 18 إبريل 2021 - 10:56 بتوقيت طهران
مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفازاً" القرآنية فخر للنظام الإسلامي في إيران

ايران-الكوثر: قال مدیر لجنة المعارف في قناة "الکوثر" الفضائیة في إیران، إن مسابقة "إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفازاً" الدولية لتلاوة القرآن الكريم هي فخر النظام الإسلامي علی المستوی الدولي.

وأشار "سید عباس الرضوي" في تصريح له حول الدورة الـ 14 من مسابقة "إن للمتقین مفازا" القرآنیة الدولیة التي تنظمه سنویاً "قناة الکوثر الفضائية" خلال شهر رمضان المبارك، حیث نظمت 13 دورة منها خلال السنوات الماضیة، الى انها المسابقة التلفزیونیة الوحیدة للقراءة والتجوید علی مستوی العام الإسلامي.

وأضاف أن المسابقة لاتستهدف فئة عمریة خاصة دون غیرها لهذا یتقدم للمشارکة فیها قراء من جمیع الفئات العمریة علی سبیل المثال هناك طفل في الـ 11 من عمره بعث نموذجاً من تلاوته للمشارکة إلی جانب الکبار المشارکین.

وأکد السيد الرضوي أن هناك متسابقین من إیران والعراق ومصر والجزائر والمغرب وإندونیسیا وترکیا والبحرین وألمانیا وأفغانستان وفرنسا یتقدمون للمشارکة في المسابقة سنویاً حیث یبلغ عدد المتطوعین 230 إلی 250 متسابقاً.

وأردف السيد الرضوي موضحاً أن التلاوات التي تصل الأمانة العامة للمسابقة یتم تقییمها وإختیار 96 منها فقط للمشارکة، مشيرا الى أن کل من شارك فی الدورات السابقة یستطیع المشارکة مرة أخری ما لم یکن من الفائزین.

وقال مدیر لجنة المعارف في قناة الکوثر الفضائیة في إیران إننا نتواصل مع المتسابقین عبر تطبیق "سکایب" حیث یقوم المتسابق بالتلاوة المرئیة أمام المشاهدین ولجنة المحکمین.

وأعلن عن تأسیس موقع إلکتروني عنوانه Mafazatv.com حیث یتم الإعلان عن آخر مستجدات المسابقة عبره.

وتطرق إلی تألق الفائزین في مسابقة "إن للمتقین مفازا" في المسابقات الدولیة مبیناً أن أحد الفائزین في مسابقة مالیزیا الدولیة للقرآن الکریم کان من المنافسین في مسابقة "مفازا" کما أن الفائز بالمرکز الأول في الدورتين السادسة والسابعة للمسابقة "کبیر قلندر زاده" من أفغانستان، والفائز بالمركز الرابع في الدورة السابعة من مسابقة "إن للمتقین مفازا" الدولية لتلاوة القرآن "محمد علي قاسم" من لبنان"، حصلا علی مراکز متقدمة فی مسابقة الأوقاف الدولیة للقرآن الکریم في إیران بدورتها الـ 37.
جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الـ14 من مسابقة "إن للمتقين مفازاً" الدولية لتلاوة القرآن الكريم التي تنظمها فضائية الكوثر الايرانية انطلقت مساء الثلاثاء الماضي 13 أبريل الحالي وبالتزامن مع الليلة الأولى من شهر رمضان المبارك في إیران، ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية شهر رمضان بمشاركة قراء من مختلف دول العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأحد 18 إبريل 2021 - 10:51 بتوقيت طهران

تعليقات