قاليباف: التخصيب بنسبة 60 بالمئة جاء ردا على مخطط العدو لتقويض المفاوضات

الأحد 18 إبريل 2021 - 11:26 بتوقيت طهران
قاليباف: التخصيب بنسبة 60 بالمئة جاء ردا  على مخطط العدو لتقويض المفاوضات

ايران - الكوثر: قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد باقر قاليباف، ان تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة، جاء ردا قاطعا على مخطط العدو الرامي لإضعاف موقف إيران القوي في المفاوضات ولدعم فريق المفاوضات الايراني لاستخدام هذه القدرة لتحقيق الهدف وهو رفع جميع العقوبات.

واضاف قاليباف في الجلسة العلنية للبرلمان اليوم الاحد، ان العلماء الإيرانيين الشباب حققوا مرة أخرى مفخرة لبلادهم، وتمكنوا من تخصيب اليورانيوم بنسبة 60 بالمئة ما يعد حدثا تاريخيا في مجال العلم والتكنولوجيا، وله أيضا تداعيات سياسية مهمة.

وأكد إن أعداء الشعب الإيراني متورطون في أنشطة إرهابية ضد الصناعة النووية الإيرانية، وكانوا يسعون من خلال الأعمال الإرهابية الى تعطيل أو تقليص النشاطات النووية .

وأضاف قاليباف، إن التخصيب بنسبة 60 بالمئة من اليورانيوم، تحقق في إطار المادة الأولى من قانون العمل الاستراتيجي وفي فترة وجيزة للغاية، ما أظهر الحد الأدنى بين الفاصل الزمني واتخاذ القرار والعمل في الصناعة النووية في البلاد، وذلك بفضل جهود العلماء الإيرانيين الشباب.

وأشار قاليباف الى أن هذا الإنجاز المهم أثبت لأعدائنا أن الصناعة النووية الإيرانية'>الصناعة النووية الإيرانية أصبحت محلية، وأن أي عمل غير مدروس وأي ضغوط تمارس لزعزعة الارادة الوطنية لتحقيق التقدم العلمي ستبوء بالفشل .

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأحد 18 إبريل 2021 - 11:24 بتوقيت طهران

تعليقات