سوريا : القوات الأمريكية تدخل 24 شاحنة محملة بأسلحة إلى قواعدها بريف الحسكة

الإثنين 19 إبريل 2021 - 10:22 بتوقيت طهران
سوريا : القوات الأمريكية تدخل 24 شاحنة محملة بأسلحة إلى قواعدها بريف الحسكة

سوريا - الكوثر: أفادت وكالة "سانا" الرسمية السورية، مساء الأحد، بإدخال القوات الأميركية قافلة محملة بأسلحة وذخائر ومواد لوجستية وعدة عربات مدرعة إلى قواعدها في الشدادي بريف الحسكة شمال شرق سوريا.

وذكرت مصادر محلية من قرية السويدية بريف اليعربية، حسب الوكالة، أن "قافلة مؤلفة من 24 شاحنة تابعة للاحتلال الأمريكي دخلت ظهرامس الاحد عبر معبر الوليد غير الشرعي إلى الأراضي السورية".

وبينت المصادر أن "القافلة محملة بصناديق أسلحة وذخائر وبرادات وصهاريج وتوجهت من رميلان عبر الطريق الدولي إلى القامشلي ثم إلى قواعد الاحتلال في الشدادي بالريف الجنوبي وذلك بعد نحو 4 ساعات من دخول 5 عربات مدرعة بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي في المنطقة".

وتخضع معظم أراضي محافظات الحسكة ودير الزور والرقة الغنية بموارد الطاقة شمال وشمال شرق سوريا لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية.

وتتهم السلطات السورية الولايات المتحدة بالعمل على "تهريب النفط السوري وبيعه في الخارج لتحرم منه السوريين في انتهاك فاضح للقانون الدولي".

وصادق الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أواخر العام 2019 على خطة لسحب قوات بلاده المنتشرة سابقا في سوريا، إلا أنه قرر لاحقا نتيجة ضغط من قبل أعضاء إدارته إبقاء 900 عسكري لضمان السيطرة الأميركية على حقول النفط التي تم الاستيلاء عليها في منطقة الجزيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 19 إبريل 2021 - 09:47 بتوقيت طهران

تعليقات