متحدث الخارجية الايرانية: مفاوضات فيينا تمضي في الطريق الصحيح

الإثنين 19 إبريل 2021 - 13:18 بتوقيت طهران
متحدث الخارجية الايرانية: مفاوضات فيينا تمضي في الطريق الصحيح

ايران-الكوثر: اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بان المفاوضات الجارية في فيينا في اطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين ايران ومجموعة "4+1" مضت لغاية الان في الطريق الصحيح ولكن لم يتم الوصول الى المرحلة النهائية بعد.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين عبر الفيديو كونفرانس: اننا نمضي في الطريق الصحيح وقد تحقق بعض التقدم لكننا لم نصل المرحلة النهائية بعد. سعينا لتقديم النصوص وطلبنا من الطرف الاخر الدخول سريعا في القضايا المحددة والنصوص المشتركة. كلما تحقق هذه الامر بصورة اسرع فبامكاننا التفكير بالنتيجة بصورة افضل. من المبكر جدا ان نفكر الان به. نحن الان في مرحلة ينبغي فيها التفاوض حول قضايا صعبة. لسنا مستعجلين وان المهم هو تحركنا في اطار توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية ومصالح الشعب.  

واردف قائلا: ان المفاوضات تحركت في المسار الصحيح لغاية اليوم.

وفي الرد على سؤال حول قائمة الحظر المعدة في مفاوضات فيينا وهل ان الاطراف الاخرى قبلت بها قال: تفاصيل المفاوضات في فيينا ربما لا تكون بالصورة التي ذكرتموها. ايران اوضحت وجهات نظرها في اطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بصورة حازمة وفقا لسياسات البلاد.

المحادثات الايرانية السعودية :

وردا على سؤال حول ما ورد من انباء بحصول محادثات ايرانية سعودية في بغداد، قال خطيب زادة:

 لقد اطلعنا على التقارير الاعلامية والصحفية المنشورة. تم نشر اقوال متناقضة. ايران رحبت دوما بالحوار مع المملكة العربية السعودية وترى ذلك بانه يصب في مصلحة شعبي البلدين والسلام والاستقرار الاقليمي وسيستمر هذا الامر. وأضاف:  اننا لا نبدي الرأي حول تقارير اعلامية متناقضة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الإثنين 19 إبريل 2021 - 12:03 بتوقيت طهران

تعليقات