وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون اخر تطورات الاتفاق النووي

الأحد 9 مايو 2021 - 22:28 بتوقيت طهران
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يبحثون اخر تطورات الاتفاق النووي

استعرض وزراء الخارجية الأتحاد الاوروبي خلال اجتماعهم في جنيف آخر التطورات في المنطقة والعالم بما في ذلك الاتفاق النووي والوضع في أفغانستان.

وتفيد التقارير أنه من المقرر أن يعقد وزراء خارجية الأتحاد الاوروبي اجتماعا في جنيف غدا الاثنين ، لبحث آخر المستجدات في مجال الاتفاق النووي وقضايا أخرى.

وذكرت صحيفة سايبرس ميل اليوم الأحد أن وزارة خارجية الاتحاد الاوروبي سيجتمعون غدا (الاثنين) في جنيف بسويسرا لمناقشة القضايا المهمة في المنطقة والعالم ، بما في ذلك الاتفاق النووي.

ومن المقرر أن يطلع جوزيف بوريل ، منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي ، وزراء الخارجية على آخر التطورات في محادثات فيينا النووية ، وأفغانستان ، والعلاقات الأوروبية مع روسيا ، والوضع في لبنان.

وتستمر الجولة الجديدة من المشاورات في فيينا في إطار اللجنة المشتركة ، والتي بدأت يوم الجمعة 6 مايو في العاصمة النمساوية ، على مدار اليومين الماضيين (أمس واليوم). وشدد الجانبان في اجتماع الجمعة على ضرورة تسريع عملية المحادثات ، وبناء على ذلك ، تواصلت المشاورات أمس واليوم (السبت والأحد) بين وفود إيران ومجموعة 4 + 1 بشكل مستمر ومكثف.

وفي هذا الصدد ، عُقدت اجتماعات بين رئيس الوفد الإيراني ، السيد عباس عراقجي ، ورؤساء الوفود الأخرى ، بما في ذلك عدة لقاءات مع إنريكي مورا ، نائب الأمين العام لخدمة العمل الخارجي للاتحاد الأوروبي  وأعلن الاتحاد الأوروبي مؤخرًا أن المحادثات في العاصمة النمساوية فيينا ستستأنف بقيادة المدير السياسي للاتحاد الأوروبي إنريكي مورا بهدف إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن "المشاركين في الاجتماع سيواصلون مناقشة إمكانية عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاقية وكيفية ضمان التنفيذ الكامل للاتفاق".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأحد 9 مايو 2021 - 22:27 بتوقيت طهران

تعليقات