مندوب روسيا : من المرجح تمديد الاتفاق بين إيران والوكالة الدولية

الثلاثاء 11 مايو 2021 - 14:21 بتوقيت طهران
مندوب روسيا : من المرجح تمديد الاتفاق بين إيران والوكالة الدولية

ايران-الكوثر: صرح مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا "ميخائيل اوليانوف" أنه على الرغم من أن الهدف هو إحياء الاتفاق النووي بحلول 21 مايو الجاري ، فمن المرجح أن يتم تمديد الاتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وشدد على أن أطراف الاتفاق النووي تركز على إحياء الاتفاق بين إيران ومجموعة 4+1 (بريطانيا وفرنسا وروسيا والصين بالإضافة إلى ألمانيا)، وقال: إنه من المرجح تمديد اتفاق فبراير بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال اوليانوف : اعتقد ان تفاهمات فبراير/شباط (بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية) ستكون لديها على الارجح فرصة جيدة للتمديد، لكن في الوقت الحالي لدينا مهمة مختلفة وعلينا التوصل الى اتفاق لاحياء الاتفاق النووي بحلول 21 مايو/ايار ( موعد انتهاء الاتفاق بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية).

وفي وقت سابق أعربت مساعدة وزير الخارجية الأميركية ويندي شيرمان عن أملها في أن تتوصل واشنطن إلى اتفاق في مفاوضات فيينا للتوصل إلى اتفاق فني بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية ينتهي نهاية الشهر الجاري.

يذكر ان مساعد وزير الخارجية ورئيس الوفد الايراني المفاوض في فيينا عباس عراقجي، كان قد صرح يوم الجمعة الماضي، بان إيران قد تدرس تمديد التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتفقد مواقعها النووية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الثلاثاء 11 مايو 2021 - 14:19 بتوقيت طهران

تعليقات