ايران تتولى عمليات صيانة المحركات العملاقة لمحطة بوشهر النووية

الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 11:35 بتوقيت طهران
ايران تتولى عمليات صيانة المحركات العملاقة لمحطة بوشهر النووية

ايران-الكوثر: اعلن المدير التنفيذي لشركة صناعات المكائن الكهربائية جوين (جمكو) محمد رستمي بان هذه الشركة انجزت بنجاح عمليات الصيانة الاساسية للمحركات العملاقة في محطة بوشهر النووية (جنوب ايران) وستتولى القيام بهذه العمليات من الان فصاعدا بدلا عن المقاولين الروس.

واشار رستمي في تصريح له اليوم الثلاثاء، الى نجاح مشروع الشركة في انجاز عمليات الصيانة الاساسية (اوفرهول) لمحطة بوشهر وقال: ان الصناعات الأم في البلاد مثل محطات الطاقة والبتروكيمياويات ومصانع الصلب تقوم بتعريف جدولة زمنية لدورات من عمليات (اوفرهول) او الصيانة الاساسية لها. قسم من معدات هذه الصناعات التي هي بحاجة الى عمليات صيانة اساسية هي المحركات الكهربائية التي ينبغي فحصها من قبل مهندسين اكفاء.   

واشار رستمي الى ان المحركات الكهربائية في محطة بوشهر هي روسية الصنع وان عمليات الصيانة الاساسية لها كانت تجري في الاعوام الماضية من قبل شركات اجنبية فيما تقرر ان تتولى شركات ايرانية هذه المهمة في العام الجاري ولهذا الغرض فقد اجريت مناقصة فازت بها شركة "جمكو" التي انجزت العملية بافضل صورة ممكنة.

واكد بانه من الان فصاعدا ستتم عمليات الصيانة الاساسية في محطة بوشهر من قبل المهندسين الايرانيين واضاف: ان شركة "جمكو" لها الاستعداد اللازم لتنفيذ هذا المشروع في الدورة التالية لعملية "اوفرهول" في الخريف القادم.  

وقال رستمي: انه حينما نتمكن من انجاز عملية "اوفرهول" في محطة بوشهر ذات الحساسية العالية فمعنى ذلك وجود القدرة الداخلية لانجاز مثل هذه العملية لجميع المحطات والمراكز الصناعية في البلاد التي يمكنها القيام بذلك اعتمادا على المهندسين الايرانيين.

من جانبه قال مدير الخدمات الفنية والهندسية في شركة "جمكو" محمد هادي كلرخيان بان هنالك في محطة بوشهر 3 محركات دائرة اولى في قلب المفاعل قدرة كل منها 7350 كيلوواط وكانت عمليات "اوفرهول" تجري لها من قبل المقاولين الروس فيما جرت من قبل المهندسين الايرانيين هذا العام.

واوضح انه بشهادة مسؤولي محطة بوشهر فان هذه العمليات اثبتت بان قدرة الشركات الايرانية مثل "جمكو" هي حتى افضل من الروس حيث قامت بانجازها بافضل صورة ممكنة.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 11:20 بتوقيت طهران

تعليقات