وزير الطرق الايراني يلتقي رئيس المجلس الاعلى في جمهورية نخجوان

الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:27 بتوقيت طهران
وزير الطرق الايراني يلتقي رئيس المجلس الاعلى في جمهورية نخجوان

ايران-الكوثر: التقى وزير الطرق واعمار المدن الايراني محمد اسلامي الثلاثاء رئيس المجلس الاعلى بجمهورية نخجوان ذات الحكم الذاتي التابعة لجمهورية اذربيجان واصف طالب اوف.

وفي هذا اللقاء الذي حضره ايضا مساعد رئيس وزراء جمهورية اذربيجان شاهين مصطفى اوف ومحافظ اذربيجان الشرقية ومسؤولين من القطاعات الطرقية والسككية في البلدين، اعرب الجانبان عن الارتياح للوتيرة المتنامية للعلاقات الثنائية.

ووصف رئيس المجلس الاعلى بجمهورية نخجوان الظروف الجديدة في المنطقة بانها مناسبة جدا وقال: ان جميع دول المنطقة ومنها ارمينيا يمكنها الاستفادة من ذلك.

واضاف طالب اوف: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية اذربيجان تربطهما على الدوام علاقات صداقة وتعاون وثيق وان الظروف متاحة الان للتعاون اكثر مما مضى.

وقال: ان جمهورية نخجوان وظفت جميع الامكانيات والاستثمارات اللازمة في القطاعات السككية والطرقية لذا فقد فتحت نافذة لدول المنطقة للمزيد من التعاون والتعاطي فيما بينها.

من جانبه اعتبر وزير الطرق الايراني هذا التعاون بانه يخدم مصالح جميع دول المنطقة وقال: ان الجمهورية الاسلامية الايرانية على استعداد للتعاون في مختلف المجالات مع نخجوان وجمهورية اذربيجان.

وتم خلال اللقاء البحث في التعاون بين ايران ونخجوان في قطاعات الطاقة والنقل السككي وتدشين قطار "نخجوان-مشهد" وربط نخجوان مع سائر مناطق جمهورية اذربيجان عن طريق الجمهورية الاسلامية الايرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

الأربعاء 9 يونيو 2021 - 08:18 بتوقيت طهران

تعليقات