آية الله مكارم شيرازي: إتحاد خدام العتبات المقدسة يعود بالنفع على العالم الاسلامي

الخميس 16 مارس 2017 - 12:43 بتوقيت طهران
آية الله مكارم شيرازي: إتحاد خدام العتبات المقدسة يعود بالنفع على العالم الاسلامي

قال سماحة آیة الله مکارم شیرازي انه یمکن أن یکون إتحاد خدام العتبات المقدسة بدایة لحرکة جدیدة تعود بالنفع على العالم الاسلامي وأتباع أهل البیت (عليهم السلام).

وأفاد موقع العتبة الرضوية الإخباري نقلاً عن مرکز عتبة السيدة المعصومة (سلام الله عليها) الإخباري أن سماحة آية الله مکارم شيرازي قال في لقائه المشارکين في ثالث دورة من الاجتماعات التحاورية التحضيرية لممثلي عتبات العالم الإسلامي المقدسة في حوزة الإمام الکاظم (عليه السلام) العلمية: أبارك لکم انجاز اتحاد خدام العتبات المقدسة، فهذا ابتكار مقدس وله آثار قيمة جداً، نحن اليوم نعيش في عصر لا تؤثر فيه الأعمال الفردية و الأثر الأکبر هو للأعمال الجماعية.

وقال مضيفا: إن هذا الإتحاد بين الذين لهم شرف تقديم الخدمات في العتبات المقدسة يمکن أن يکون بداية لحرکة جديدة بنفع العالم الاسلامي وأتباع أهل البيت (عليهم السلام). فنحن لدينا ثروة مهمة جداً باسم العتبات المقدسة، وبقية الناس محرومة من هذا الکنز وهذه الثروة ولهذا يسعى الأعداء لصرف الناس عنها، ولکن على الرغم من هذه المساعي يتضاعف إقبال الناس على هذه الأماکن المقدسة يوما بعد يوم.

وأشار سماحته إلى أن الأئمة الأطهار (عليهم السلام) کنز أعطاه الله لنا ثم قال: إن الأربعين الحسيني بدون أي إعلانات يشارك فيه ملايين البشر من مختلف بقاع العالم وهذا يعتبر ثروة عظيمة علينا معرفة قيمتها وقدرها من أجل التطور.

وتابع: يجب طرح المسائل الثقافية والعقائدية والأخلاقية والمسائل البناءة والتربوية الإسلامية بشکل کاف إلى جانب الزيارة. وأعلموا أن هؤلاء الزوار إذا تمکنوا من الحصول على قلوب جديدة وطاهرة من الذنوب بعد هذه الزيارة الروحية فإن زيارتهم قد قبلت.

المصدر:موقع العتبة الرضوية المقدسة

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم